الرئيسية / اخبار العالم / وصلت من ألمانيا.. غواصة حديثة تدخل الخدمة في الجيش المصري

وصلت من ألمانيا.. غواصة حديثة تدخل الخدمة في الجيش المصري

محمد عثمان – تسلم الجيشُ المصري، اليوم، الثلاثاء، 8 أغسطس/آب 2017، ثاني غواصة حديثة من ألمانيا، من طراز (209/1400)، ودشنَ غواصةٍ ثالثة من نفس الطراز، وفقًا لبيانٍ أورده.

وقال أحمد خالد حسن، قائدُ القوات البحرية المصرية، أن تلك الغواصات الجديدة تهدف إلي تعزيز قدرة مصر على مواجهة المخاطر والتحديات في المنطقة.

وتسلمت مصر الغواصة الأولى من ذلك الطراز في ديسمبر الماضي، في صفقةٍ تم الإتفاق عليها مع ألمانيا في أكتوبر/2016، تقضي بتسليم مصر أربعة غواصاتٍ حديثة.

وفي بيان، قال الجيش المصري :” لقد تسلمت القوات المُسلحة ثاني غواصةٍ حديثة من طراز (209/1400)، بُنيت بترسانة شركة تيستن جروب بمدينة كييل الألمانية“.

وأضاف البيان :”رفع العلم المصري الفريق أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية، إيذانًا لانضمامها بدخول الخدمة بالجيش المصريّ“.

وأكمل :”إن هذا النوع من الغواصات سيساعد في تنفيذ استراتيجية عسكرية مصرية، لتطوير القدرة على مواجهه مخاطر وتحديات المنطقة، والسيطرة الكاملة على سواحل مصر الممتدة بالبحرين الأبيض والأحمر“.

وستتسلم مصر غواصةٍ ثالثة من نفس الطراز في المُستقبل، وفقًا للبيان.

وفى العام الماضي تسلمت مصر حاملتي مروحياتٍ من الطراز ميسترال، من فرنسا، في صفقةٍ قيمتها مليار دولار.

وفى عام 2014، اشترت مصر أربعَ سُفنٍ حربية، من طراز جويند، أنتجتها شركة D.S.N.S، والتي تمتلك حكومة فرنسا 64% من أسهمها، في حين تمتلك مجموعة تاليس الدفاعية 35%.

وبـعام 2015، تسلمت مصر فرقاطةٍ فرنسية، من طراز فريم، ضمن صفقةٍ بلغت قيمتها الـ 5.2 مليار يورو لشراء 24 مقاتلة رافال، وتسلمت مصر تسعة منهم إلي الآن.

اقرأ أيضًا –

مصر والكويت تجريان تدريب جوي مشترك “اليرموك -3”

الدوحة تتجهز لإجراء تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة وتركيا

اخبار مصر النهاردا – اخبار العالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.