الرئيسية / اخبار العالم / تهدد مُجددًا.. كوريا الشمالية تبحث في قصف محيط جزيرة غوام الأمريكية

تهدد مُجددًا.. كوريا الشمالية تبحث في قصف محيط جزيرة غوام الأمريكية

محمد عثمان – هددت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، 9 أغسطس 2017، بقصف مُحيط جزيرة غوام الأمريكية، في المحيط الهادئ، باستخدام صواريخ باليستية متوسطة المدى، من النوع هواسونغ 12.

وأجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التهديد، مُتوعدًا بأن يكون الرد “بالنارِ والغضب“.

وأعلنت بيونغ يانغ أنها الآن تبحث وبشكلٍ دقيق خطة، تقوم بعمل غُلاف ناري في المناطق المُحيطة بجزيرة غوام، وفقًا لما قالته وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وأضافت الوكالة أن “تلك الخطة ربما تُنفذ في أي لحظة، فور اتخاذ القائد الأعلى للقوة النووية لكوريا الشمالية، كيم جونغ أون، القرار بذلك“.

وتمتلك الولاياتِ المُتحدة الأمريكية قاعدتين على جزيرة غوام، بحرية وعسكرية.

رد ترامب :-

بلُغةٍ حادة، أثارت المُخاوف من وقوع مُواجهة نووية، عبر ترامب عن تخطي كوريا الشمالية لحدودها، وأن ما تفعله يُمثل خطرًا علي الأمريكي.

واقترح مسؤولون أمريكيون بالإدارة، أن ضربةً عسكرية وقائية ربما تُمثل الحل الأمثل، وهو خيارًا مُتاحًا لدى الرئيس الأمريكي، وربما ما سيُمثل ذلك الملاذ الأخير، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

ومن نادي الجولف الذي يملكه، حيث يقضي عُطلة، قال ترامب :”ستواجه النارَ بالغضب، يُفضل لكوريا الشمالية ألا توجهه المزيدَ من التهديدات إلينا، سيواجهونَ ردًا لم يعرف مثله العالم سابقًا“.

وفي إشارة إلي الزعيم الكوري الشمالي، قال :”لقد باتَ يُشكر تهديدًا كبيرًا مُقارنهً بدولةٍ عادية، وكما قلت بالفعل، سيواجهونَ النارَ والغضب، وقوةٍ لم يشهد العالم لها مثيلًا“.

بيان الجيش الكوري الشمالي :-

قالت القوات الاستراتيجية للجيش الكوري الشمالي، في بيان :”أسيكون لأمريكا خيارٌ يدعى “الحرب الوقائية”؟ كما تدعي!، إن ذلك لمن أحلامِ اليقظة أن تعتقد أن بَرَها ‘مملكة سماوية حصينة’“.

وتُبع في البيان :” يجب أن تتقبل أمريكا بوضوح أن الصواريخ الاستراتيجية للجيش الكوري الشمالي في حالة تأهب مُستمر، مواجهًا المُحيط الهادئ، وتُعير إنتباهًا شديدًا من أجل الإطلاق“.

تعليقٌ من صحيفة نيويورك تايمز :-

وعلقت صحيفة نيويورك تايمز علي تصريحات ترامب، قائلةً بأن تصريحاته تتجاوز لُغة الحوار المُمتزجة بين الحزم والاتزان، والتي كان يتكلم بها من قبله من رؤساء الولايات المُتحدة في مواجهة كوريا الشمالية، وبدت وكأنها صدى لكلمات كيم العدوانية.

وتُشير :”في كلتا الحالتين، سواءًا كانت الرسالة خدعو أو تعبير حقيقي عن النوايا، فقد أربكت علي الفور المُعادلة الدبلوماسية في أكثر المناطق من العالم خطورة“.

ويعتقد داعمون أن ترامب كان يُحاون جذب انتباه كيم بطريقةٍ يفهمها الزعيم الكوري الشمالي، في حين انتقد البعض، مُعبرين عن قلقهم من إمكانية انزلاق الرئيس إلي حربٍ نوويةٍ مُدمرة.

اقرأ أيضًا –

“الولايات المتحدة”: لا نسعى لتغيير النظام الحاكم في كوريا الشمالية

لاجئون من أمريكا تستضيفهم كندا في إستادها الأولمبي، وفي ذات الوقت.. ترامب يكشف عن خطة جديدة لتقليص المُهاجرين

اخر اخبار دونالد ترامب – اخر اخبار كوريا الشمالية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.