الرئيسية / اخبار العالم / رئيس تركيا: بلاده تتمتع برصيد جيد بالخارج
رجب طيب أرودغان

رئيس تركيا: بلاده تتمتع برصيد جيد بالخارج

سحر مصطفى

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا أصبحت الآن في موقع مختلف مما كانت عليه في الماضي، عندما كانت تحت حكم حزب العدالة والتنمية، قبل 15 عامًا تقريبًا، كما أن العالم يتحدث حاليًا عن تركيا.

وأكد أردوغان أن بلاده تتمتع برصيد جيد بالخارج، مشيرًا إلى أن قيادة الحاكمة في ألمانيا يهاجمون تركيا بالكلام، وسيعرفون أخطاءهم يوم ما، إلا أنه سيصبح الوقت في حينها قد تأخر.

وقال أردوغان أن الألمان ضلوا الطريق في الفترة الأخيرة، موضحًا أن سبب هذا الانتخابات التي ستشهدها ألمانيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وجاء ذلك خلال تصريحات في مؤتمر شعبي، نظمه حزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة طرابزون، شمال تركيا.

أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، أن تركيا تفتقد العدالة والحرية، وذلك خلال تصريح له لوسائل لإعلام الأوروبية، ووجه أردوغان انتقادات لهذا الإعلان.

انطلقت مسيرة جهزها زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليجدار أوغلو، في 15 من الشهر الماضي، من العاصمة أنقرة إلى إسطنبول، لمسافة تزيد على 450 كم.

وجاء ذلك عقب إصدار محكمة تركية حكمًا بسجن النائب عن الحزب في البرلمان، أنس بربر أوغلو، لمدة 25 سنة، بتهمة التجسس، نتيجة لتسريبه صور لشاحنات كانت تحمل أسلحة للمعارضة في سوريا، عام 2015، وأوضحت الحكومة وقتها أن الشاحنات كانت تابعة لجهاز المخابرات التركي.

وبين كليتشدار، أن المسيرة ليست تابعة لأي حزب سياسي، إنها هى فقط لتحقيق العدالة.

شاهد المزيد من:

أخبار تركيا اليوم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.