الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / روسيا تخطط لإقامة منطقة صناعية في مصر بقيمة 7 مليارات دولار

روسيا تخطط لإقامة منطقة صناعية في مصر بقيمة 7 مليارات دولار

كتب _ عاصم رضا

صرحت وزارة التجارة والصناعة الروسية أن مشروع إقامة منطقة صناعية في مصر، سيستغرق 13 عاما، ويتطلب استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن الوزارة الروسية أنه بحسب الخطة المدروسة فإن وزارة التجارة الروسية تحتاج إلى 6.9 مليار دولار للاستثمار في تلك المنطقة، على أن تتكفل الشركات التي ستعمل في المنطقة بحوالي 6 مليارات دولار، وتتكفل الشركة التي ستدير المنطقة الصناعية بما يقرب من نصف مليار دولار.

وتتوقع وزارة التجارة والصناعة الروسية أن تقدم الشركات التي ستعمل في المنطقة منتجات وسلعا بقيمة 3.6 مليار دولار، بحلول عام 2026.

وتهتم شركات مصنعو السيارات والشاحنات مثل مجموعة “GAZ” و “كاماز” بإنشاء تلك المنطقة الصناعية، فضلا عن شركات طاقة روسية مثل “غازبروم نفط”، الذراع النفطي لـ”غازبروم”، و”تات نفط”.

ويعتبر مشروع إقامة منطقة صناعية روسية في مصر نافذة لدخول روسيا خلالها منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشروط ميسرة، طبقا للاتفاقيات التجارية بين مصر ودول المنطقة، فضلا عن كونه مشروعا سيعزز التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا، الذي أسفر العام الماضي بحسب موقع “ITC” عن تبادل تجاري مشترك بين البلدين بحوالي 4 مليارات دولار.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.