الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / “عميد أصول الدين”: الأزهر باقي لأنه “الصخرة العتية” التي تتحطم عليها دعاوى الغلو والتطرف

“عميد أصول الدين”: الأزهر باقي لأنه “الصخرة العتية” التي تتحطم عليها دعاوى الغلو والتطرف

قال الدكتور عبدالفتاح عبدالغني العواري_ عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة_ إن الأزهر الشريف جامع وجامعة باتباعهِ المنهج الوسطي المعتدل، لذا سيبقى الأزهر الصخرة العصية التي تتحطم عليها كل دعاوى الغلو والتطرف، مشددًا على أنه سر استمرارية المؤسسة الأزهرية في عطاءها إلى اللحظة؛ بعد أكثر من ألف سنة على إنشاءها.

وأبدى العواري إعجابه بالطلبة الأندونيسين الدارسين في الأزهر، لافتًا إلى دورهم الذي ينتظره الأزهر منهم، في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوضيح صورة مبادئ الإسلام السمحة على مستوى بلادهم.

جاء ذلك خلال مشاركة عميد أصول الدين_ ممثلاً عن جامعة الازهر _ في المؤتمر الدولي الرابع الذي تُـعده جامعة شريف هداية الله، تحت رعاية فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا، والذي عُـقد بعنوان “الفكر التقدمي في الدراسات الإسلامية والعربية المعاصرة”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.