الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / “خبير اقتصادي”: خطة الإصلاح الاقتصادي ضلت طريقها والحكومة المسؤل الأول عن ارتفاع الأسعار

“خبير اقتصادي”: خطة الإصلاح الاقتصادي ضلت طريقها والحكومة المسؤل الأول عن ارتفاع الأسعار

القى الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، باللوم على الحكومة، متهمًا إياها بأنها المسؤل الأول الأول عن ارتفاع الأسعار، وذلك بسبب النهج العشوائي الذي تتبعه في سيرها نحو النمو الاقتصادي.

وقال النحاس، خلال حواره ببرنامج “دوار دندش” المُذاع على فضائية”الحدث اليوم”، إن الدولة استخدمت تدابير اقتصادية قاسية، بدايةً برفع أسعار الجمارك مرتين، وتحرير سعر الصرف، مرورًا بفرض ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا أن الحكومة من أجل إرضاء صندوق النقد الدولي “تاخد من جيب المواطن”.

وأوضح، الخبير الاقتصادي، أن دخل الفرد لم يرتفع على الرغم من ارتفاع الأجور نظرًا لانخفاض القوة الشرائية في ظل ارتفاع الأسعار، الأمر الذي يكشف أن ارتفاع معدل التنمية، الذي يحدث وفقًا لخطة الإصلاح الاقتصادي ضلت طريقها بالفعل فلا نشعر بالتنمية، لافتًا إلى أن معدل النمو الحقيقي ينبغي أن يُقاوم الزيادة السكانية لتوفير فرص عمل، وتقليل مخاطر فوائد الدين، بالإضافة إلى أن معدل التضخم في الوقت الراهن مرتفع جدًا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.