الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم العالي: نحرص على التعاون العلمي مع السعودية

وزير التعليم العالي: نحرص على التعاون العلمي مع السعودية

يحيى داؤد

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار إننا حريصون على دعم التعاون التعليمي والعلمي مع السعودية وتقديم كافة المساعدات والتيسير للطلاب السعوديين ليتعلمو في الجامعات المصرية واستيعاب عدد كبير منهم للدراسة في مصر وتذليل كافة العقوبات التي تواجههم.

وأشاد الوزير بالعلاقات الأخوية التي تربط بين مصر والسعودية في كافة المجالات الثقافية والتعليمية والبحثية، وتتسم بالتعاون البناء، وأن الجامعات المصرية حريصة على تحقيق الجودة.

وأضاف عبد الغفار أن الفترة المقبلة ستشهد تطورًا كبيرًا واستحداث في روافد التعليم لاستيعاب أعداد كبيرة من الطلاب سنويا ، وأن الوزارة لديها خطة استراتيجية من شأنها زيادة أعداد الطلاب الوافدين للجامعات المصرية .

وبحث الجانبان امكانية تبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي من زراعة وبترول لتحقيق أعظم استفادة بين البلدين ،بالاضافة إلى بحث إمكانية عقد مؤتمر علمي سنوي بين البلدين لتوفير فرص للطلاب والمهنيين من مختلف المجالات التعليمية بمشاركة نخبة من الباحثين والعلماء والطلاب لتبادل الخبرات.

وأعرب وزير التعليم السعودي عن شكره لمصر لدعمها للمملكة، مشيرا إلى حرص بلاده على تشجيع التعاون الثنائي مع مصر.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم بالرياض.

شاهد المزيد من:- 

مطار القاهرة يستقبل 233 كيلو جرام ذهب من منجم السكري

اخبار مصر 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.