الرئيسية / اخبار العالم / دراسة: تحويل الخنازير إلى بنك أعضاء بشرية بعد تعديلها وراثيا

دراسة: تحويل الخنازير إلى بنك أعضاء بشرية بعد تعديلها وراثيا

ندى عبدالغني

أجريت العديد من الدراسات بالولايات المتحدة حول”كيفية مواجهة العجز فى الأعضاء الصالحة للزراعة بجسم الإنسان”، وذلك بإجراء بعض التعديلات الوراثية لعدد من الخنازير موضع الدراسة.

من جانبه صرح العديد من المسؤولين أن أجسام الخنازير تحتوى على فيروس “الإلتهاب الدماغى الوبائى” الذى يمكن أن ينتقل إلى جسم الإنسان عقب زراعة أعضاء الخنازير بجسمه، فقاموا ببعض التعديلات فى الحمض النووى للخنازير للقضاء على هذا الفيروس، كما قاموا بوضع المواد الوراثية المطلوبة فى بويضات الخنازير، وعلى الرغم من تعقيد هذه العملية وعدم تحقيقها للآمال المطلوبة ولد 37 خنزيرا فى حالة صحية جيدة خالية من الفيروس.

أشار فريق البحث أن أجسام الخنازير واعدة جدا لأخد أعضائها وزراعتها للإنسان لأن أحجامها مقاربة لحجم أعضاء الإنسان، ولكن كل هذا يمثل نصف الطريق، مضيفين أن جسم الإنسان من الممكن عدم تقبله لتلك الأعضاء ويقابلها بمناعة قوية، وهذا قد يمثل فشل العملية كلها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.