الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / لجنة حقوقية قطرية تدين شكوى قُدمت ضدها في اﻷمم المتحدة
قطر
قطر

لجنة حقوقية قطرية تدين شكوى قُدمت ضدها في اﻷمم المتحدة

إسراء الهواري

بثت وكالة اﻷناضول في أنباء لها، أن اللجنة الوطنية لحقوق اﻹنسان القطرية ، والتي تعتبر اﻷولى قي دول مجلس التعاون الخليجي من حيث النشأة قد استنكرت في بيان لها اليوم اﻷحد شكوى قدمتها ضدها دول الخليج ” السعودية، اﻹمارات، البحرين،مصر” إلى المفوضية السامية لحقوق اﻹنسان باﻷمم المتحدة.

وأضافت اﻷناضول أن الشكوى المقدمة تطالب بسحب تصنيف درجة من قطر وهي أعلى تصنيف في لجنة الاعتماد للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق اﻹنسان، والذي يسمح بالاستقلالية العالية عن الحكومة، وبمصدقية العمل للمعايير التي أسستها اﻷمم المتحدة حيث تعرف بمبادئ باريس.

وأشارات اﻷناضول أن الشكوى سبق لها حملات تشويه من مسؤولين كبار من وسائل اﻹعلام(لم تذكر هويتهم).

وكان هناك توتر في العلاقات بين دول الخليج و قطر مما نتج عنها قطع العلاقات الدبلوماسية بتهمة دعم قطر للارهاب، ولم يقف الحد بذالك بل تعدى عقوبات أخرى، منها اغلاق المجال البري والجوي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.