الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان مربع تهدده المجاعة والنزاعات

اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان مربع تهدده المجاعة والنزاعات

إسراء الهواري

بثت وكالة اﻷناضول عبر تقرير لها ، أن مجلس اﻷمن قد حذر من المخاطر الجسيمة للمجاعة التي تصيب كلا من ” اليمن ، الصومال، نيجيريا، جنوب السودان” ومن استمرار النزاع كما أنه انتظر الحصول على مساعدات طارئة من المجتمع الدولي.

وأضافت اﻷناضول أنه في حالة تاخر المجتمع الدولي بأخذ خطوة ﻹيصال مساعدات للدول اﻷربعة سيصبح اﻷمر في كارثة أكثر من الجفاف الذي حدث في 2011م والذي تسبب في حدوث المجاعة.

وأشارت أن أن الصومال تعاني من مجاعة حيث أنه6،2مليون شخص في حاجة لمساعدات غذائية باﻹضافة لملايين النازحين من مناطقهم العام الماضي.

وتابعت اﻷناضول أن الوضع في اليمن في تدهور جراء اشباكات بين الحكومة المدنية من قبل قوات التحالف العربي، وقوات الحوثيين، حيث أنه نشر تقرير تقول فيه تنسيق الشؤون الاسلامية للأمم المتحدة، إن اليمن على وشك المجاعة فيما يقرب من 2،3 مليون طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية، كما تعاني اليمن من ارتفاع نسبة الوفيات جراء مرض الكولير على حسب قول منظمة الصحة العالمية.

واسسترسلت اﻷناضول أن نيجير تقاتلت منذ 7 سنوات ” بوكوحرام” المتمردة و والتي حصدت عملياتها حياة عشرات اﻷلاف وشردت أكثر من 6 ملايين

واختتمت اﻷناضول أن جنوب السودان والتي انفصلت عن السودان تعاني من حرب اﻷهلية بين الحكومة العسكرية، والمعارضةبجانب الجفاف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.