الرئيسية / اخبار عاجلة / إيران توجه رسالة شديدة اللهجة إلى أمريكا …وتؤكد: الاتفاق النووي مهدد بالزوال

إيران توجه رسالة شديدة اللهجة إلى أمريكا …وتؤكد: الاتفاق النووي مهدد بالزوال

كتب ــ عاصم رضا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، إن سياسة العقوبات والضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية، تهدد الاتفاق النووي، حيث دفعت تلك السياسةُ الإداراتِ السابقة إلى الجلوس على طاولة المفاوضات، دون أية نتائج، مشيرًا إلى أن بلاده على وشك الخروج من الاتفاق النووي.

وأكد “روحاني” خلال كلمته التي ألقاها في مجلس الشورى والتي نقلتها وسائل الإعلام، أن بلاده مستعدة للخروج من الاتفاق النووي خلال ساعات، في حال واصلت الولايات المتحدة الأمريكية سياستها المتمثلة في العقوبات المستمرة.

وأضاف الرئيس الإيراني: “إن أرادوا العودة إلى هذه التجربة، فإننا على أتم الاستعداد للعودة في فترة وجيزة؛ لن تُعدّ بالأشهر أو الأسابيع بل في غضون ساعات وأيام”، مشيرًا إلى أن بلاده ستعود إلى وضعها السابق بقوة أكبر بكثير، خصوصًا بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين إيران والدول الست الكبرى.

وأشار “روحاني” إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خالفت وعودها المدرجة في الاتفاق النووي بصورة متكررة دون أن تكترث؛ بالإضافة إلى أنها تجاهلت عدة اتفاقات دولية أخرى، مؤكدًا أن ترامب؛ أثبت للعالم أنه شريك غير جيد وأن الولايات المتحدة ليست شريكًا موثوقًا.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.