الرئيسية / اخبار العالم / استمرار حرائق الغابات قرب أثينيا لليوم الثالث.. تعرف على أهم التفاصيل

استمرار حرائق الغابات قرب أثينيا لليوم الثالث.. تعرف على أهم التفاصيل

كتب ــ إسراء الهواري

بثت وكالة رويترز عبر أنباء لها أنه على مدار اليوم الثالث يستمر اندلاع النيران في غابات أثينيا “اليونان”، حيث انتشرت ألسنة اللهب فأحرقت آلاف اﻷفدنة من غابات الصنوبر، والتي اشتدت بسبب هبوب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة مما أدى إلى اشتعال حرائق قرب أثينيا، وبيلووتيز، وإكينوش،وكيفالونيا وغيرهم.

وأضافت الوكالة أن رجال اﻹطفاء قد كافحوا حرائق الغابات شمال شرق العاصمة اليونانية “أثينيا” اليوم للمرة الثالثة، مشيرة أن رجال اﻹطفاء كافحوا الحرائق البارحة يوم الاثنين، وكان عددهم أكثر من 95 حريق في أنحاء البلاد.

وتابعت رويترز أن السلطات قد أعلنت حالة الطوارئ في منطقة كالاموس الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلو متر إلى ثلاثة بلدات أخرى، وذلك بعد اندلاع النيران وإلحاق الأضرار بعشرات المنازل.

وذكرت “رويتز” أن السلطات قد أمرت بإخلاء احترازي لمجتمعين صيفيين، ومنازل في المنطقة كما أخلت أحد اﻷديرة بعد وصول النيران يوم الإثنين، وفر مئات من سكان منطقة كالاموس الساحلية من منازلهم نحو الشاطئ وقضوا ليلتهم هناك.

واسترسلت رويترز أنه قرب بلدة باندريني؛ قد قدمت ثلاث طائرات إطفاء حريق، وست طائرات هيلكوبتر للمساهمة في عملية الإطفاء إلى جانب رجال اﻹطفاء، والذين كان عددهم 180 فرد، ونحو مئة جندي يكافحون الحريق، وذلك منذ ساعات الصباح.

وفي نفس السياق قالت متحدثة باسم إدارة اﻹطفاء “نحاول احتواء الجبهات النشطة في الحريق واﻷولوية الرئيسية هي حماية اﻷرواح”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.