الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “النمنم” يختتم ملتقى الخط العربي:” ليس أمامنا إلا التمسك بالثقافة “
حلمي النمنم

“النمنم” يختتم ملتقى الخط العربي:” ليس أمامنا إلا التمسك بالثقافة “

عمر عبد العزيز

نظم صندوق التنمية الثقافية حفل ملتقى القاهرة للخط العربي في دورته الثالثة، الذي استعرض خلاله فيلم وثائقي لحياة “شيخ الخطاطين” محمد عبدالقادر، التي حملت الدورة هذا العام اسمه.

عبر وزير الثقافة حلمي النمنم، خلال كلمته في ختام الحفل عن سعادته البالغة بهذا الملتقى، لاسيما أن الملتقى شهد عددًا كبيرًا من الفتيات المصريات والعربيات من القاهرة ومختلف المحافظات، كما شهد حضور فنانين سوريين وعراقيين وإيطاليين يتعلمون الخط العربي.

وأوضح “النمنم” أننا في احتياج شديد لإتقان فن الخط العربي وليس أمامنا إلا التمسك بالثقافة، نظرًا لما يواجه الوطن العربي من تعقيدات في ظل هذا المناخ الرهيب سياسيًا .

لفت وزير الثقافة في نهاية خطابه إلى أن الهوية العربية تبدأ من الخط العربي، فالحضارة الإسلامية هي حضارة الحرف العربي وهي أساس اللغة وبدون لغة لا توجد هوية، فالبداية من الحرف.

يذكرأن ملتقى القاهرة للخط العربي في دورته الثالثة قد بدأ يوم 10 أغسطس الجاري، كما أن المعرض المصاحب له سوف يواصل فعالياته حتى يوم 24 من الشهر الجاري.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.