الرئيسية / اخبار العالم / بعد تهديداته المُتكررة.. الرئيس الكوري الشمالي يُجمد قرار ضرب محيط جوام
AppleMark

بعد تهديداته المُتكررة.. الرئيس الكوري الشمالي يُجمد قرار ضرب محيط جوام

محمد عثمان – جمدَ الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم، الثلاثاء، خطة إطلاق 4 صواريخٍ صوب مياه جزيرة جوام، وحذر أن الخطة ستُنفذ، إذا ما أقدمت واشنطن على أي عملٍ مُتهور.

وقالُ مُحللون أن تصريحات الرئيسِ الكوري الشمالي من شأنها أن تُخفض التصعيد من شدة التوترات في الأزمة المُتنامية، والتي اجتاحتها التصريحات النارية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأعرب المسؤولون في جزيرة جوام عن بالغ سعادتهم من هذا القرار الصادر من كوريا الشمالية، واعتبر وزير الداخلية في الجزيرة، جورج تشارفوروس، أن التقارير التي تُفيد بنقل صاروخ كوري شمالي إلى منصة الإطلاق لا يعتبر بالأمر المهم، وأنه مُجرد “استعراضًا للقوى“، للإحتفال بيوم تحرير كوريا الشمالية، والذي يصادف الثلاثاء.

وقال وزير الداخلية “ربما يكون الأمر مُجردَ خُدعة، ان ذلك هو يومٌ تحريرِ كوريا الشمالية، وأنها تميل إلى التحركات الرمزية في اتخاذها للقرارات“.

وكان الجيش الكوري الشمالي قد أعلن الأسبوعَ الماضي، أنه يضع اللمسات الأخيرة لخطة إطلاق 4 صواريخ صوب جزيرة جوام، والتي تعجُ ب6 آلاف جندي أمريكي.

وكان من المقرر أن تُرفع الخطة للقائد الأعلى للقوات الكورية الشمالية، الزعيم كيم جونغ أون، ليوافق عليها، وبالفعل، فقد تفقد بالأمس، الإثنين، مركز قيادة القوة الاستراتيجية، المسؤولة عن الوحداتِ الصاروخية، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الثلاثاء.

إلا أنه قال “سأراقب السلوك الجنوني والأحمق لأعدائه، وذلك لفترة أطول” قبل أن يُصدر أي أمرٍ بالتنفيذ.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن كيم قوله :”إذا ما أصروا علي أفعالهم المُتهورة والشديدة الخطورة، عندها ستتصرف كوريا الشمالية“.

وأضاف كيم :”من أجل نزع فتيل التوتر، ولمنع وقوع نزاع عسكرى خطير في شبه الجزيرة الكورية، يجب علي الولاياتِ المُتحدة أن تتخذ خيارًا مُلائمًا”.

اقرأ أيضًا –

أمريكا والصين مصممتان على بناء علاقة عسكرية مُستقرة بينهما

خبيرٌ أمريكي :”بعضُ المُعوقات التكنولوجية ما زالت تقف في وجة صواريخ بيونغ يانغ”

“كيم” يتفاخر.. الآن ”أمريكا كلها باتت في مرمى صواريخي”! يا تُرى.. بماذا سيرد ترامب؟

اخر اخبار كوريا الشمالية اليوم  –  اخر اخبار العالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.