الرئيسية / اخبار العالم / تركيا: عدد العاطلين في فئة الشباب فوق الـ15 عامًا زاد بمقدار 330 ألف

تركيا: عدد العاطلين في فئة الشباب فوق الـ15 عامًا زاد بمقدار 330 ألف

سحر مصطفى

أوضحت هيئة الإحصاء التركية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن معدلات البطالة في شهر مايو تعكس متوسط معدلات أبريل/ نيسان ومايو ويونيه/ حزيران.

سجلت الهيئة أثناء تقرير أجرته في شهر مايو، أن عدد العاطلين عن العمل في فئة الشباب فوق الـ 15 عامًا، زاد بمقدار 330 ألف عاطل، عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل الإجمالي إلى 3 ملايين و225 ألف عاطل، في حين زادت معدلات البطالة بمقدار 0.8 في المئة، مسجلة 10.2 في المئة على مستوى الجمهورية.

ومن المتوقع أثناء نفس الفترة، زيادة معدلات البطالة في جميع المجالات، ماعدا الزراعة بمقدار 0.9 في المئة، مسجلة 12.2 في المئة، وفقًا لما ذكرته الهيئة.

وفي سياق متصل، زادت معدلات البطالة في فئة الشباب بين 15 و24 عامًا، بمقدار 2.4 في المئة، مسجلة 19.8 في المئة، في حين زادت معدلات البطالة في الفئة بين 15 و64 عامًا، بمقدار 0.8 في المئة، مسجلة 10.4 في المئة.

وتراجع إجمالي التوظيف الحكومي، أثناء الربع الثاني من العام الحالي، بمقدار 0.8 في المئة، بالنسبة لنفس الفترة من العام الماضي، مُسجلًا 3 ملايين و590 ألف شخصًا، وفقًا لبيانات وزارة المالية.

وتظهر الإحصاءات الرسمية تراجعًا في عدد الموظفين في قطاع الزراعة بمقدار 0.3 في المئة، وفي قطاع الإنشاء لتُسجل 0.2 في المئة، في حين زادت هذه النسبة في قطاع الصناعة حيث بلغت 0.4 في المئة، وزادت معدلات التوظيف في قطاع الخدمات العامة بنسبة 0.9 في المئة.

شاهد المزيد من:

أخبار تركيا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.