الرئيسية / اخبار عاجلة / “حفتر” يطلب مساعدة عسكرية روسية ويتعهد بالكفاح حتى السيطرة على ليبيا بالكامل

“حفتر” يطلب مساعدة عسكرية روسية ويتعهد بالكفاح حتى السيطرة على ليبيا بالكامل

كتب ــ عاصم رضا

كشف المشير، خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، في موسكو أمس، عن عزمه على مواصلة الكفاح في ليبيا إلى أن يسيطر الجيش الوطني الليبي على ليبيا بالكامل، مؤكدًا أنه طلب من وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الحصول على مساعدة عسكرية روسية لقواته.

وأكد “حفتر” عقب اجتماعه بوزير الخارجية الروسية أمس، أن بلاده تثق في روسيا جيدًا، مشيرًا إلى أن بلاده تعتزم تطوير العلاقات مع موسكو في شتى المجالات، فضلًا عن سعادته الكبيرة بأن تتدخل موسكو من أجل عملية المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية وحل النزاعات الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن “سبوتنيك” الروسية، أن قائد الجيش الوطني الليبي قال خلال اجتماعه مع لافروف: «نحن مصممون على مواصلة الكفاح حتى يبسط الجيش سيطرته على كامل التراب الليبي».

وأوضح المشير حفتر، أن عملية الإصلاح السياسي بدأت داخل الأراضي الليبية استجابة لطلبات الدول الشقيقة، حيث بدأت عملية الإصلاح بلقاء فائز السراج (رئيس حكومة الوفاق) في أبوظبي في بداية شهر مايو من هذا العام، ومؤكدًا أن “السراج” قد أخل بالكثير من المباديء التي اتفق عليها الجانبان.

وللمرة الثانية التقى قائد الجيش الوطني الليبي برئيس حكومة الوفاق الليبية الشهر الماضي قرب باريس، تحت رعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث اتفقا على وقف إطلاق النار في ليبيا والسعي إلى بناء دلوة ديمقراطية مدنية.

المزيد:

من عُقلِ داره.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صالح

“بيغ بن” تتوقف عن العمل لمدة ثلاثة أعوام

إيران توجه رسالة شديدة اللهجة إلى أمريكا …وتؤكد: الاتفاق النووي مهدد بالزوال

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.