الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / سكن مصر: الوهم الكبير من بنك الاسكان و التعمير

سكن مصر: الوهم الكبير من بنك الاسكان و التعمير

عمر عادل

أعلن بنك الإسكان و التعمير المصري عن طرح مجموعة جديدة من الوحدات السكنية المخصصة بنظام التقسيط في مناطق ( القاهرة الجديدة و العبور و 6 أكتوبر ) و كالعادة تزاحم الألاف على أبواب البنك من أجل شراء كراسة الشروط و عمل الأوراق اللازمة من أجل الحصول على وحدة سكنية.

إلا أن معظم المتواجدين أمام البنك فوجئو أن الوحدات المطروحة ليست تابعة للإسكان الاجتماعي و لكنها تابعة لبعض المشاريع الاستثمارية وهو ما تسبب في تضاعف ثمن الوحدة السكنية عن نظيرتها في الإسكان الاجتماعي.

فبعد أن أقبل عدد كبير من المواطنين على شراء كراسة الشروط البالغ ثمنها 250 جنيه أصابتهم الصدمة من أسعار الوحدات و كذلك من طرق السداد التي لا تراعي حال الطبقة الكبرى من الشعب.

فقد تراوحت أسعار الوحدات باختلاف المناطق على النحو التالي :

القاهرة الجديدة 600 ألف جنيه
6 أكتوبر 600 ألف جنيه
العبور 450 ألف جنيه

على أن يتم سداد مبلغ يتراوح بين 35 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه عند تقديم الأوراق الخاصة بالمواطن الراغب في الحصول على الوحدة كمقدم تعاقد ثم عند إجراء القرعة و ظهور اسمه فيها سيقوم بدفع 20% من قيمة الوحدة و هو ما يتراوح بين 100 ألف جنيه إلي 120 ألف جنيه ثم تتبعها 10% أخرى عند استلام الوحدة و الباقي يسدد بأقساط ربع سنوية بمقدار 10 ألاف جنيه كل 3 شهور.

و بطبيعة الحال كانت هذة الأرقام الفلكية سببًا في عجز و دهشة معظم المتحمسين و الطامعين في وحدة سكنية مقدمة من جانب بنك مصري وطني.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.