الرئيسية / اخبار عاجلة / قطر تستقبل ثاني سفينة محملة بالبضائع التركية

قطر تستقبل ثاني سفينة محملة بالبضائع التركية

كتب ــ السيد خالد

تتوجه غدا الأربعاء ثاني سفينة محملة بالمواد الغذائية من مدينة إزمير التركية متجهة نحو دولة قطر، بعد أن قاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عقوبات تجارية.

وستنطلق السفينة التركية محملة بالمواد الغذائية والتي قدرها 9 آلاف و50 طن من أغذية جافة وفواكه وخضروات، ويُتوقع أن تصل السفينة قطر في 26 من أغسطس الجاري.

وصرح إيبيك دميرجي مدير عام شركة QT للخدمات اللوجستية والتي تقوم بشحن البضائع من تركيا إلى قطر بحرًا، أن الشركة تدرس قيامها بإرسال كل 15 يومًا سفينة محملة بالأغذية إلى قطر وبشكل منتظم، وأضاف إلى أن الشركة تنوي إرسال سفينة ثالثة بعد عيد الأضحى.

وأشار دميرجي إلى أن المصادر التركية تفضل النقل البحري في نقل البضائع إلى قطر لقلة التكلفة عن النقل الجوي وسرعة البحري عن النقل البري.

وقال إن “قطر تستورد بضائع من دول أخرى ولا يتجه رجال الأعمال إلى شراء المنتج التركي لإقبال المستهلكين بقطر عليه عن غيره من المنتجات “.

وفي سياق متصل أوضح دميرجي إلى أنهم توصلوا لحل المشكلة التي واجهتهم في نقل البضائع في السفينة الأولى وهي عدم الكتابة على المنتج باللغة العربية، وتعهد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي بحل هذه الأزمة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر في 5 يونيو الماضي بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما نفته الدوحة.

يذكر أن السفينة الأولى انطلقت من تركيا في 22 من يونيو الماضي ووصلت إلى قطر في 7 من يوليو، واتجه رجال الأعمال إلى البضائع التركية عقب أن فرضت الدول المقاطعة عقوبات على قطر تتمثل في قطع العلاقات الدبلوماسية وغلق المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام قطر وفرض عقوبات اقتصادية على قطر تتمثل في عدم إمداد قطر بالمنتجات الغذائية وغيرها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.