الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / من عُقلِ داره.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صالح

من عُقلِ داره.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صالح

محمد عثمان – القت قواتُ الشرطةِ الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، أغسطس/آب 2017، القبضَ على رئيسِ الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح، من داخل منزله، بمدينة أم الفحم، شمالَ فلسطين، وذلك وفقًا لبيانٍ مكتوب، أوردته الشُرطة الإسرائيلية لوسائل الإعلام.

وجاء في البيان أن الشُرطة اعتقلت الشيخ صلاح لـ”تحقق معه، فى دائرة من شبهاتٍ بالتحريض، لتأييده لنشاط جمعيةٍ مَحظورة، خارجة عن القانون“في إشارةٍ إلي الحركة الإسلامية.

وحذرت إسرائيل، في نوفمبر 2015، الحركة الإسلامية، بدعوى أنها تُمارس نشاطً في المسجد الأقصى والقدس، وأنها تعمل ضد إسرائيل.
وأصر الشيخ على تمسكه بقيادة الحركة الإسلامية في أكثر من مُناسبة، علي الرغم من قرار إسرائيل لحظرها.
ويجري الآن التحقيق مع الشيخ صلاح، “بالتعاون مع جهاز الأمن العام ‘الشاباك’“، وفقًا لبيان الشُرطةِ الإسرائيلية.
وجاء في البيان “تمت مُباشرة التحقيقات بعد مُصادقة النيابة العامة، وبعد أن أذنَ المُستشار القضائي للحكومة، بسبب جرائم التحريض“.
وقالت الشُرطة عن التُهم التي يجري التحقيق بشأنها :”وقعت كل تلك التهم في عدة مُناسبات، بعد أن اعتبرت الحركة الإسلامية خارجة عن القانون – محظورة -، إذ أدلى القيادي المُشتبه به بتصريحاتٍ مُحرضة أمام الجمهور، وتم نشر سلسلة من التصريحات المُحرضة أيضًا لوسائل إعلامٍ مُختلفة، وذلك حول أجندة الحركة وفكرها“.
وأضافت الشُرطة “ بعد أن راجعت الحكومة تلك المواد، نعتقد أن قسمًا منها يدعونا بشكل أساسي للتحقيق معه حول الشبهات المنسوبة، لذلك تمت المصادقة علي التحقيق له“.

اقرأ أيضًا –

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.