الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / الشرقاوى: 80 مليار جنيه إيرادات شركات قطاع الأعمال حتى يونيو الماضى

الشرقاوى: 80 مليار جنيه إيرادات شركات قطاع الأعمال حتى يونيو الماضى

أحمد فشير

كشف الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن النتائج المبدائية للشركات تشير إلى تحقيق أرقام لم يتم تحقيقها من قبل، مشيرًا إلى أن الشركات حققت إيرادات بلغت 80 مليار جنيه، فى حين سجلت أرباح 73 شركة 11مليار جنيه، وكان نصيب الدولة من هذه الأرباح نحو 3 مليار جنيه وذلك فى الموازنة العامة للدولة نهاية العام المالى الماضى.

وأوضح الشرقاوى فى تصريحات صحفية، أن قانون قطاع الأعمال العام ينمع صرف أرباح أو مكافأت فى شركات خاسرة والتى لم تحقق أرباح، لافتًا إلى أن عمال شركة “غزل المحلة” على سبيل المثال لا يتحملون عواقب الخسائر من حيث المكافأت، نظرًا لحجم الديون وفوائد القروض وصفقات تحديث المعدات والآلآت، تعتبر كل هذه الأشياء أعباء على الشركات فتظهر الخسائر ولكن العمال ليس لهم دخل بذلك فلا يتم حرمانهم من الأرباح.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، النداء إلى العمال المعتصمون فى الشركة القابضة للغزل والنسيج على وجه الخصوص “غزل المحلة”، بالعودة إلى العمل وتشغيل الآلآت والماكينات، على أن يتم التواصل معهم وشرح الأوضاع وتوضيح القوانين واللوائح.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.