الرئيسية / اخبار العالم / مقتل 32 شخصا من مهربي المخدرات في الفلبين

مقتل 32 شخصا من مهربي المخدرات في الفلبين

السيد خالد

قام الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم الأربعاء ، بتهنئة قوات الشرطة الفلبينية جراء مقتل 32 شخصا أثناء قيامهم بعملية تهريب مخدرات، كما دعا الشرطة إلى تكرار هذا العمل ومنع انتشار المخدرات والقضاء على مهربي المخدرات .

وجاءت هذه التهنئة جراء عمليات قامت بها الشرطة الفلبينية ضد مهربي المخدرات ونشبت التحامات بين قوات الشرطة والمهربين ليلة الأثنين في ولاية بولاكان القريبة من العاصمة مانيلا، مما أسفر عن مقتل 32 مهربا واعتقال 109 منهم .

وقال قائد شرطة ولاية روميو كارامات خلال مؤتمر صحفي إن قوات الشرطة تسعي إلى زرع الخوف والرعب تجاه مهربي المخدرات، مشيرا إلى سقوط ضحايا من المشتبه بهم وأدى إلى دفاع عناصر الشرطة عن أنفسهم إذ صودرت من قتلى القنابل اليدوية ومسدسات .

يذكر أن دوتيرتي منذ تولية عرش الحكم بالفلبين وكان من شعارات الحملات الانتخابية الخاصه به هو القضاء على مهربي المخدرات واستئصالهم نهائيا، وأسفرت الحملات التي قام بها منذ توليه الحكم إلى مقتل 3451 من المشتبه بهم خلال أحصائيات لدى المسؤولين المحليين .

وعلى خلاف ذلك واجه الرئيس الفلبيني حملات انتقادات واسعة، حتى أنه لقب ” السفاح ” من قبل النشطاء الحقوقيين متهمينه بنزع الحرية والديمقراطية وانتهاكها .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.