الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / «النمنم» ينعى المفكر السياسى رفعت السعيد

«النمنم» ينعى المفكر السياسى رفعت السعيد

عمر عبدالعزيز

نعي وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمي النمنم، المفكر السياسى الكبير الدكتور رفعت السعيد الرئيس السابق لحزب التجمع، الذي وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

قال وزير الثقافة، في بيان له اليوم، «إن الراحل كان من أبرز المفكرين والسياسيين الذين اتخذوا موقفا رافضا لجماعات الاخوان المسلمين، والتيارات الاسلامية، وله العديد من المؤلفات في هذا الشأن»، مضيفًا أن مقالاته الصحفية وأبحاثه ومؤلفاته كانت من أهم مصادر الوضع السياسي في مصر.

يذكر أن السعيد أحد أبرز السياسين اليساريين وتولى العديد من المناصب بحزب التجمع، كما كان له موقف رافض لجماعة الإخوان المسلمين، وله عدد من المؤلفات الناقدة لأفكار التيارات الإسلامية منها تاريخ الحركة الاشتراكية فى مصر، والصحافة اليسارية فى مصر، وحسن البنا متى كيف لماذا؟.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.