الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور: كارثة بيئية تهدد حياة أهالي العطف مركز العياط بمحافظة الجيزة

بالصور: كارثة بيئية تهدد حياة أهالي العطف مركز العياط بمحافظة الجيزة

محمد عسران

تشهد قرية العطف بمركز العياط بمحافظة الجيزة انتشار المياه الجوفية بالقرب من المنازل وغرق الشوارع بالمياه.

ويقول الأهالي أنه فاض الكيل وطفح من الصمت الذي يجدونه من قبل المسئولين عن شكواهم، واقتربت منازلهم من الانهيار بسبب المياه التي تخرج من باطن الأرض.


كما أن بعض الأهالي يرجع سبب تلك المياه هي أن منازلهم قريبة من نهر النيل، كما أن بعض الأهالي يقول إنه في الماضي كان هناك مصرف لتصريف هذه المياه ثم تم ردمه.


وأكد الأهالي أنهم لا يناموا جيدا بسبب البعوض و الناموس بالإضافة لتأكل أساسيات منازلهم بسبب تلك المياه فضلا عن نقل الفيروسات.


وعلق أحد المتضررين “بأن مجلس المدينة لم يقدم حلا سوي مسكنات لا تسمن و لا تغني من جوع” مشيرا إلى أن هذه المسكنات ما هي إلا محاولات لكسح المياه بعربات الكسح وهذا يدل على أنهم لا يفعلون شيئا سوى إهدار المال العام فقط.


ويطالب أهالي العطف مجلس المدينة بحل جذري لهذة المشكلة في أسرع وقت، وأنه لا بد من شق مصرف لهذة المشكلة وكان ذلك رأي أحد كبار السن من أهالي القرية.

وطالب أهالي العطف تحديد موعد مع رئيس المدينة، لمطالبة التواصل مع إدارة الري لكي يتخذ حلا نهائي بدلا من إهدار المال العام في مسكنات عربات الكسح، تحسبا لوقوع أي كارثة تهدم المباني فوق رؤوس المواطنين وانتشار الأمراض والأوبئة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.