الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية الألمانى: تصريحات أردوغان تدخل غير مسبوق فى السيادة الألمانية

وزير الخارجية الألمانى: تصريحات أردوغان تدخل غير مسبوق فى السيادة الألمانية

كتبت ــ ندى عبدالغني

هاجم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، زعماء الحزب الحاكم بألمانيا خلال هذه الفترة، واصفًا إياهم بـ “أعداء تركيا” حسب قوله، بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين توترًا كبيرًا بسبب العديد من الخلافات التي بدأ منذ رفض برلين السماح لبعض حلفاء “أردوغان” بحشد الناخبين له فى ألمانيا قبل التصويت، حيث وصف أردوغان فعلته ألمانيا بأنه “تصرف على الطراز النازى”.

اشتعلت التوترات بين البلدين بعد محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركى، حيث أشارت تركيا إلى أن ألمانيا لها دور فى حماية من قاموا بالتخطيط لهذا الانقلاب، الذى راح ضحيته 240 قتيلا.

ومن المقرر أن تجرى ألمانيا انتخابات عامة فى 24 من أغسطس، بين الحزبين الديمقراطى المسيحى و الديمقراطى الاجتماعى و الخضر، وهناك مليون شخص من المقيمين بألمانيا لهم حق التصويت فى تلك الانتخابات.

حرض “اردوغان” المقيمين بألمانيا، ومن أصل تركى ، على رفض انتخاب تلك الأحزاب، مشيرا أن كل تلك الأحزاب أعداء لتركيا، ومؤكدا أن أنصاره المقيمين في ألمانيا “سيلقنون تلك الأحزاب درسا قويا فى صناديق الاقتراع”.

أعربت ألمانيا عن استيائها من تصريحات “أردوغان” ، ووصفتها بأنها تدخل غير مسبوق فى السيادة الألمانية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.