الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الفقى: تعديل السادات لدستور “71” كان من أسباب قتله
الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى

الفقى: تعديل السادات لدستور “71” كان من أسباب قتله

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “مصطفى الفقى”، إن من أسباب قتل الرئيس “السادات” قيامه بإجراء تعديل على دستور “71”، وخصوصًا تعديله للمادة المتعلقة بمدة الرئاسة.

وأضاف خلال حوار تلفزيونى لبرنامج “يحدث فى مصر” مساء الأربعاء، بأن التعديلات الكثيرة للدساتير تدل على عدم الإستقرار السياسى، مشيرًا بأن الدساتير من صنع الإنسان فهو قادر على تعديلها إذا اضطر لذلك وكانت هناك أحداث جديدة تستلزم إجراء تعديل على الدستور فى مادة معينة.

وأشار إلى أن الدساتير المصرية على مر العصور رائعة فى أحكامها، ولكن الحكومات التى يجب أن تتعامل مع الشعب وفقًا لأحكام الدستور ربما لم تقرأه جيدًا فلا تلتزم بشكل كبير بما ينص عليه.

وأوضح بأن كتابة الدستور يجب أن تمر بمرحلتين، عقد جلسات استماع موسعة حول القضايا السياسىة، وإعداد لجان متخصصة من أساتذة القانون الدستورى لكتابة نصوص دستورية خالية من الخلل.

وتابع بأن دستور “23” يعد من أفضل دساتير العالم، وفتح طريق للحياة الليبرالية، فكان دستور به قدر كبير من الحداثة، وكان المناخ العام فى هذه الفترة أكثر انفتاحًا من الفترة الحالية.

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.