الرئيسية / اخبار العالم / استقالة نائب مُساعد ترامب.. والسبب “لآ يعجبه الوضع الحالي للإدارة”

استقالة نائب مُساعد ترامب.. والسبب “لآ يعجبه الوضع الحالي للإدارة”

محمد عثمان – أوردت وسائلُ إعلام أمريكية، بالأمس الجمعة 25 أغسطس/آب 2017، أنباءًا تُفيد بأن نائب مُساعد رئيس الولاياتِ المُتحدة الأمريكية دونالد ترامب، سيباستيان جوركا، قد استقال من منصبه.

وجاءت تفاصيل عن مصادر مُطلعة، أن خبير مكافحة الإرهاب والأمن القومي قال في خطاب استقالته انه غير راضي عن الوضع الحالي لإدارة ترامب، والذي مخالف لما وعَد به أثناء حملته الإنتخابية، وفقًا لصحيفة فيدراليست.

وقال جوركا في خطاب رسالة موجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل استقالته :”وفقًا للأحداث الأخيرة، يبدوا أن هناك قوي في البيتِ الأبيض لا تدعم وعد مانغا ‘وهو اختصار لشعار حملة ترامب الإنتخابية، تعود أمريكا عظيمة من جديد’“.

وأكمل :”بسبب ذلك، لقد وجدت أن أفضل حلٍ لي وأكثرهم فعالية، أن أدعم الرئيس من خارج البيتِ الأبيض“.

وذكرت “السي إن إن” الإخبارية، خبر استقالة جوركا أيضًا.

وقالت تقارير إعلامية أن هناك صراعًا داخلي في البيت الأبيض، وهو السبب في مُغادرة كبار مُستشاري ترامب، وأكثرهم تأثيرًا، من بينهم المُتحدثُ الرسمي، شون سبايسر، واستقال بعده كبير الموظفين، رينس بريبوس، ومديرة مكتب الإتصالات، أنطوني سكاراموتشي، وكبير مستشاري الاستراتيجيات السياسية ستيف بانون.

وعُرفَ عن غوركا تصريحاته المُثيرة للجدل والمُعادية للمسلمين، وتحذيره المتكرر عما أسماه بـ”الإرهاب الإسلامي”، وذلك عندما كان كاتبًا في جريدة بريتبارت الأمريكية، والممثلة لليمين المُتطرف.

اقرأ أيضًا –

اخر اخبار دونالد ترامب

هل قلصت الولايات المُتحدة مُساعدات مصر المالية بسبب كوريا الشمالية ؟

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.