الرئيسية / اخبار عاجلة / الجيش السوري يقضي على أقوى فصائل “داعش” ويحقق نجاحًا في معركة دير الزور

الجيش السوري يقضي على أقوى فصائل “داعش” ويحقق نجاحًا في معركة دير الزور

كتب ــ عاصم رضا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش السوري مدعومًا بوحدات جوية تابعة للدفاع الروسية استطاعت اليوم الأحد، القضاء على مجموعة كبيرة من أكثر فصائل تنظيم داعش خطورة لا سيما من الجانب التسليحي، قرب قرية غانم علي في ريف الرقة الشرقي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن القوات السورية تحت قيادة العميد سهيل حسن استطاعت القضاء على أكثر من 800 إرهابي، وتدمير 13 دبابة و39 سيارة مزودة بالرشاشات الثقيلة و9 مدافع وهواوين، في إطار عزم تلك القوات على تحرير مدينة دير الزور التي تعتبر أكبر معقل لتنظيم داعش في سوريا.

كانت قد حققت القوات السورية نجاحًا كبيرًا في السيطرة على أجزاءٍ كثيرة من المناطق التي اتخذ تنظيم داعش الإرهابي منها معاقل، حيث تمكنت القيادة السورية من تحقيق نجاحات في محافظتي حمص والرقة، حيث استعادت السلطات السورية الكثير من الأراضي التي وقعت في قبضة داعش.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت أكثر من مرة على أنه من الضروري خوض معركة دير الزور لأن تحريرها يعتبر تحريرًا لسوريا بالكامل.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.