الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / “الصحة العالمية”: 2000 حالة وفاة و560 ألف حالة إصابة بوباء الكوليرا في اليمن

“الصحة العالمية”: 2000 حالة وفاة و560 ألف حالة إصابة بوباء الكوليرا في اليمن

كتب ــ عاصم رضا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس السبت، أن عدد وفيات الحالات المصابة بوباء الكوليرا في اليمن ارتفع إلى أكثر من 2000 حالة، فضلًا عن الاشتباه في إصابة 560 ألف حالة بهذا الوباء، في ظل تعطل أكثر من نصف المنشآت الصحية في البلاد عن العمل بسبب الحرب الأهلية اليمنية.

وقالت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية نقلًا عن بيان المنظمة، إنه تم تسجيل إصابات الكوليرا في 22 محافظة يمنية من أصل 23 محافظة في ظل أوضاع عصيبة تمر بها البلاد من حرب أهلية يمنية، فضلًا عن تعطل أكثر من نصف المنشآت الصحية.

وأشار البيان الذي أوردته المنظمة العالمية إلى أن محافظة “سقطرة” الواقعة جنوب شرق اليمن؛ هي المحافظة الوحيدة التي لم تشهد أي انتشار لوباء الكوليرا، وأن محافظة “الحديدة” أكثر المحافظات انتشارًا لحالات الإصابة بالوباء.

تجدر الإشار إلى ان وباء الكوليرا بدأ في اليمن منذ أكتوبر من عام 2016 والذي عاود الانتشار مرة أخرى بقوة في 2017 في 10 محافظات يمنية، وخلال الفترة ما بين26 أبريل و18 مايو 2017 انتشر المرض إلى حوالي 20 محافظة.

الجدير بالذكر أن الكوليرا هي: الأمراض المعوية المُعدية التي تُسببها سلالات جرثوم ضمة الكوليرا المنتجة للذيفان المعوي، وتنتقل الجرثومة إلى البشر عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة ببكتيريا ضمة الكوليرا من مرضى كوليرا آخرين.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.