الرئيسية / اخبار عاجلة / ثلاثُ جهات تعلن عن وقف إطلاق النار ضد “داعش” على الحدود السورية اللبنانية

ثلاثُ جهات تعلن عن وقف إطلاق النار ضد “داعش” على الحدود السورية اللبنانية

كتب ــ عاصم رضا

أعلن كل من الجيش السوري واللبناني، الأحد، وقف إطلاق النار ضد تنظيم داعش الإرهابي في القلمون الغربي، وجرود رأس بعلبك والقاع؛ على جانبي الحدود السورية اللبنانية وتبعهم في ذلك حزب الله اللبناني، الذي أعلن على لسان  قناة المنار التلفزيونية التابعة للحزب عن وقف إطلاق النار ضد التنظيم.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في تدوينة لها على تويتر، إن قيادة الجيش اللبناني قررت وقف إطلاق النار ضد تنظيم داعش الإرهابي لإفساح المجال أمام المفاوضات المتعلقة بالعسكريين المختطفين من قبل داعش.

كانت قد كشفت قناة المنار التليفزيونية، التابعة لحزب الله اللبناني، عن أن الجيش السوري وقوات حزب الله اللبناني قررا وقف إطلاق النار ضد تنظيم داعش الإرهابي في منطقة القلمون الغربي.

وجاء قرار الجيش اللبناني بوقف إطلاق النار بالتوازي مع قرار الجيش السوري وحزب الله، حيث دخل حيز التنفيذ في السابعة صباحًا حسب التوقيت المحلي  (4:00 بتوقيت غرينتش)، وذلك في إطار اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في القلمون الغربي ضد تنظيم داعش، بحسب ما ذكرته وحدة الإعلام الحربي لحزب الله.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش اللبناني؛ بدأ القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي في آخر معاقلهم على الحدود قرب بلدة رأس بعلبك بداية الأسبوع الماضي، بالتزامن مع هجوم حزب الله اللبناني والجيش السوري على داعش من الجهة الأخرى للحدود في منطقة القلمون الغربي بسوريا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.