الرئيسية / اخبار العالم / راعي تركي يقدم ثلاجة هدية لمن يشتري العجل “باشا”

راعي تركي يقدم ثلاجة هدية لمن يشتري العجل “باشا”

سحر مصطفى

تشتد المنافسة بين بائعي الأضاحي في تركيا، نتيجة لاقتراب عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل جذب الزبائن، لشراء المواشي التي رعوها طوال العام.

وأعلن الراعي عصمت قليج، في ولاية أغري، أنه سيقدم مجمد لحوم كهدية لمن يشتري عجلًا يبلغ وزنه طنًا و350 كيلوغرامًا، حيث قام بتربيته خلال عامين.

ويرعى قليج البالغ من العمر 45 عامًا، المواشي منذ 35 عامًا بقضاء باطنوس، بأغري، ويسعى لبيع عجل يبلغ وزنه طنًا و350 كيلوغرامًا، في هذا العيد، كما أنه أطلق على عجله لقب “باشا”، بالإضافة إلى أنه يلقى قدر كبير من الاهتمام من قبل سكان المنطقة والولاية، لثقل وزنه، وفقًا لما ذكره للأناضول.

وذكر قليج أن سعر عجله سيكون مرتفعًا، نتيجة لثقل وزنه وكبر حجمه، وهذا ما يجعل بيعه صعبًا، ولذلك فكر في تقديم هديمه لمن يشتريه.

وأوضح قليج أن الهدف من تقديمه مجمد لحوم لمن يشتريه، حتى يتمكن من تجميد اللحم الزائد وحفظه لمدة طويلة، وذلك بشرط أن يشتريه بمبلغ يزيد عن 26 ألف ليرة تركية، أي حوالي 7 آلاف و400 دولار، مبينًا أن وزن لحم الثور الصافي دون العظام بـ 800 كلغ، من أصل وزنه الكلي.

وأضاف قليج أن هذه المرة الأولى له في رعاية عجلًا بهذا الحجم الكبير، طوال مدة رعايته للمواشي، وأنه حيوان رائع، ولا يريد فراقه، إلا أن لكل أجل كتاب، كما أنه عازم على تربية ثور آخر بنفس مواصفات هذا الثور.

وفي سياق متصل، قال مظفر طوطاق، مواطن، إن أسرته كبيرة، وكانت تبحث عن عجل بهذا الحجم، كما أنه ينوي شراء العجل “باشا”، من خلال تقاسم سعره مع أفراد من أسرته.

وأشار طوطاق إلى أن الراعي قليج، اهتم بالعجل جيدًا طوال الفترة الماضية، وإن تيسر له ولأسرته فحتمًا سيشتريه، مضيفًا أن سمعة العجل “باشا” منتشره بين الأقضية والقرى في المنطقة.

والجدير بالذكر، أن أغري تعد أحد أهم مراكز تربية المواشي في تركيا، ويعرض به مربو المواشي أضاحيهم في أسواق خصصت لهذا الغرض، يسعون مع اقتراب العيد الذي يصادف الأول من سبتمبر المقبل، ومن خلالها جذب الزبائن إليهم.

شاهد المزيد من:

أخبار تركيا اليوم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.