الرئيسية / اخبار العالم / وقوف الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الاسرائيلية حقق انتصارًا بحق المسجد الأقصى

وقوف الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الاسرائيلية حقق انتصارًا بحق المسجد الأقصى

سحر مصطفى

أوضح سفير فلسطين لدى تركيا، فائد مصطفى، أنه بوقوف شعب بلاده ضد الممارسات الاسرائيلية حقق انتصارًا بحق المسجد الأقصى، بالإضافة إلى أن تركيا كان لها دور مهم في هذا الانتصار.

وأضاف مصطفى، أن موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومة بن علي يلدريم، والمظاهرات التي انتشرت في المدن التركية رفضًا للممارسات الإسرائيلية، ساهموا بشكل إيجابي في انتصار الشعب الفلسطيني، وجاء ذلك خلال تصريحه للأناضول.

وذكر مصطفى أن الزيارة التي سيجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى تركيا غدًا الاثنين، تعد جزء من اللقاءات الاستشارية المتبادلة بين الجانبين.

وبين مصطفى أن عباس سيتناول مع المسؤولين الأتراك، العلاقات الثنائية، ومجموعة من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة آخر المستجدات المتعلقة بالمسجد الأقصى.

وأشار مصطفى إلى أن إسرائيل أوقفت الجهود لإحلال السلام في المنطقة، عن طريق ممارساتها التعسفية ضد الفلسطينيين، وتهميشها جميع الاتفاقات بشأن عملية السلام.

وأكد مصطفى على أهمية الإسراع في تحقيق الوفاق الوطني في فلسطين في أسرع وقت، موضحًا أن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من الوضع الحالي.

والجدير بالذكر، أن القدس شهدت أزمة، أثناء النصف الثاني من يوليو الماضي، عندما قررت إسرائيل تركيب بوابات فحص إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وبعد ذلك عاد الهدوء بشكل نسبي للقدس عقب قرار الحكومة برفع البوابات، وجميع الإجراءات الأخرى التي فرضتها على مداخل المسجد.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.