الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / ألمانيا تؤكد دعمها لمصر…مستعدة للوساطة بين دول حوض النيل

ألمانيا تؤكد دعمها لمصر…مستعدة للوساطة بين دول حوض النيل

سحر مصطفى

أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، على دعم ألمانيا لمصر في قضية خلافية بخصوص ما يحدث بين دول حوض النيل، وجاء ذلك عقب لقائه مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وعقد غابرييل مؤتمر صحفي مع شكري، ذكر خلاله تفهم ألمانيا للأوضاع، وأن ما يحدث بخصوص النيل يؤثر على مصر، مضيفًا أن قلب مصر هو النيل، كما أنه مسألة وجودية بالنسبة لها.

ووفقًا لموقع dw الألماني، أكد غابرييل أن ألمانيا مستعدة للوساطة بين الأطراف المختلفة، حيث أن أي مشروع في نهر الراين يستلزم التنسيق بين أطراف مختلفة، بالإضافة إلى أن أي مشروع في أعالي النيل يجب أن يكون بالتنسيق وبالتوافق مع مصر، كما يجب أن تراعي المصالح المصرية في أي مشروعات في حوض النيل.

وأجريت ألمانيا ومصر اتفاقا لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، وقد شهدا كلًا من شكري وغابرييل، أمس الأحد، مراسم التوقيع على اتفاقية في مجال الهجرة بين ألمانيا ومصر، ومن المتوقع أن تعمل هذه الاتفاقية على تسهيل ترحيل اللاجئين المرفوضين من ألمانيا إلى مصر.

وأوضح غابرييل أنه عن طريق توفير استثمارات للتعليم الفني للشباب، يمكن التصدي لأسباب الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وأضاف نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن الاتفاقية تشمل كيفية قيامنا بتمكين الأشخاص الذين لا يستطيعون البقاء في ألمانيا، من الرجوع إلى مصر بشكل سريع ومنظم.

وطالب شكري من ألمانيا تقديم المزيد من التضامن والدعم العملي لبلاده للتغلب على التحديات التي تواجهها، خاصة ارتفاع معدلات التضخم والبطالة بين الشباب.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.