الرئيسية / اخبار العالم / بولندا تطالب بتعويضات من ألمانيا عقب الحكم النازي عليها

بولندا تطالب بتعويضات من ألمانيا عقب الحكم النازي عليها

السيد خالد – أكدت رئيس الوزراء البولندية بياتا شيدلو، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تسعى لطرح ومناقشة الحصول على تعويضات من ألمانيا عقب الخسائر التي لحقت ببلادها في الحرب العالمية الثانية على طاولة التفاوض مع برلين.

وأضافت شيدلو إن بلادها شهدت في الحرب العالمية الثانية ما وصفته بـ الفظائع بعد احتلالها من قبل الجيش النازي في فترة 1939-1945 وأكدت أنها من حقها على مطالبة تعويضات من الجانب الألماني، موضحة أن حديثهما يدور حول مسألة العدالة من جانبها أن شيدلو لم تحدد المبلغ التي تطلب الحصول عليه من برلين.

وكانت قضية التعويضات لبولندا نوقشت في مؤتمر بوتسدام في عام 1945 وقد وافق كلا من الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة وبريطانيا على حصول بولندا على التعويضات من الجانب الألماني وقد حصلت على 2.37 مليار دولارًا وأيضًا نقل 1.1 ألف مصنع داخل أراضيها، وفي عام 1953 حدث اتفاق بين الجمهورية البولندية وألمانيا الشرقية والاتحاد السوفياتي على أن يتم وقف نقل ممتلكات ألمانيا إلى بولندا كتعويض.

وأشارت السلطة البولندية الحالية أنها تعتقد أن ذلك القرار جاء بضغط من الجانب السوفياتي.

وظهرت قضية التعويضات على الساحة مؤخرًا عقب تدهور العلاقات بين بولندا والاتحاد الأوروبي بسبب احتمال فرض عقوبات على وارسوا عقب أن فرضت الحكومة البولندية طلبات بروكسل باستضافة اللاجئين من منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا –

شبكة لآكلي لحوم البشر تسبب صدمة لقبيلة بجنوب أفريقيا

المانيا لم تسلم من الهجومات الإرهابية … مسلح يقتل رواد مركز تسوق ، والعدد مجهول

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.