الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: مصر دعت لعقد هذه الجلسة بهدف حفظ السلم والأمن الدوليين
السفير عمرو أبو العطا
السفير عمرو أبو العطا

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: مصر دعت لعقد هذه الجلسة بهدف حفظ السلم والأمن الدوليين

كتب/ عبدالله شنب

صرح السفير “عمرو أبو العطا” مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، بأن مصر دعت لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولى بهدف حفظ السلم والأمن الدوليين، واقتناعًا منها لأهمية تواصل المساعى الهادفة لحفظ السلم والأمن الدوليين.

وأضاف خلال كلمته فى جلسة المجلس الأمن الدولى، بأن عملية حفظ السلام الأداة الأهم والأوسع استخدامًا من قبل مجلس الأمن فى سبيل الأصيانة السلم والأمن، وحماية المدنيين، وخلق مناخ ملائم لتسوية النزاعات.

وأشار إلى أن الهدف من نقاش اليوم هو رفع مستوى كفاءة وفاعلية عملية حفظ السلام، وذلك بالوقوف على سبل تعديل اسمهامات تلك العمليات فى تحقيق استدامة السلام، متمنيًا أن يخرج هذا النقاش برؤية واضحة وأفكار تسهم فى تعديل الثقافة والأدوات الحاكمة لتصميم وخروج عملية حفظ السلام بما يحقق الغرض المزدوج منها، وقف العنف وحماية المدنيين من جهة، وتمهيد لبنود متكاملة لبناء سلام مستداممن جهة أخرى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.