الرئيسية / اخبار عاجلة / عندما يكون الموت أهون عليك …شهادات مروعة لفتيات

عندما يكون الموت أهون عليك …شهادات مروعة لفتيات

محمد ناجي

من داخل سجون النظام الحاكم بسوريا، أو (لنقل من داخل الجحيم في سجون النظام الحاكم بسوريا) تخرج علينا شهادات مروعة لكثير من الفتيات الذين تمكنت قوات النظام من اعتقالهن في وقت سابق.

كشفت أحد المعتقلات بسجن النظام السوري خلال تصريحات لصحيفة الاندبندنت البريطانية عن حجم المعاناة التي عانتها خلال فترة احتجازها داخل السجون، حيث شبهت ذلك المكان بقولها  “ذلك الموت الذي يكون فيه غايةً لنا ولأولئك العالقين بين جدرانه“.

ووثقت صحيفة الاندبندنت شهادات للكثير من الفتيات الذين تم احجازهن في سوريا، حيث صرحت إحداهم وأطلقت على نفسها اسم زهيرة وتم اعتقالها عام 2013، تقول أنها فور اعتقالها من إحدى ضواحي دمشق حيث كان الترحيب بها عندما جردت من ملابسها وشدت ورٌبطت بالسرير، حيث أقدم 5 من جنود النظام باغتصابها بوحشية. 

أكدت زهيرة أن تلك العملية تكررت لمدة أسبوعين متواصلين بشكل وحشي في كل مرة، بل إن أحد الجنود قام بتصويرها وهدد بعرض تلك الصور أمام أسرتها ومعارفها.

لم تكتف السلطات بإغتصاب الفتاة بشكل يومي، فضلاً عن ضربها بشكل منتظم وصعقها بالكهرباء رغم تنقلها بين سجون النظام بشكل دوري، وذلك على حد وصفها.

ماحدث لزهيرة لم تكن حالة فردية فحسب، ولكنها تحدث لعشرات الألاف من النساء حسب ما أكدته منظمات لحقوق الإنسان حول العالم، ونشرت منظمات لحقوق الإنسان تعرض الألاف من النساء بشكل يومي للاغتصاب والتعذيب من بداية الثورة السورية عام 2011.

وقال مسؤلين بحقوق الإنسان بسوريا، إن عدد النساء المعتقلات المعلن عنه قليل بالنسبة للحقيقة.

وصرحت المدعية العامة والمتخصصة في التحقيق بشأن جرائم الحرب بالأمم المتحدة ديل بونتي، أن سبب استمرار وحشية النظام اتجاه النساء بشكل خاص والمعتقلين بشكل عام هو إفلات مرتكبيها من العقاب.

وكانت ديل بونتي تقدمت باستقالتها من الأمم المتحدة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وذلك بعد تأكدها من تقاعس اللجنة والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث في سوريا.

موضوعات متعلقة :- 

يا مُريد السعادة … تعال لتحصل عليها !

شبكة لآكلي لحوم البشر تسبب صدمة لقبيلة بجنوب أفريقيا.

اخبار العالم

ماهو الديب ويب؟ عالمُ الجريمةِ المُظلم.. ملفٌ كامل

بشكلٍ غير مقصود.. يوتيوب يحذف الاف الفيديوهات التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.