الرئيسية / اخبار العالم / الرئيس التركي: بلاده مستعدة لإجراء عملية عسكرية جديدة في سوريا
رجب طيب أرودغان

الرئيس التركي: بلاده مستعدة لإجراء عملية عسكرية جديدة في سوريا

سحر مصطفى

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن من يظن أنه يقدر على حصر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط فقط، مخطئ.

وأوضح أردوغان، أثناء كلمة ألقاها في حفل خاص بمناسبة عيد النصر في القصر الجمهوري في العاصمة أنقرة، أن بلاده مستعدة لإجراء عملية عسكرية جديدة في سوريا، مثل عملية درع الفرات، وذلك من أجل التخلص من التهديدات التي من الممكن أن تتعرض لها تركيا.

وبين أردوغان أن جميع الخيارات دائما مطروحة أمام بلاده، من أجل التعامل مع المستجدات في المنطقة، بالإضافة إلى أن تركيا تعرف الوجه الحقيقي للمكائد التي تحاك بواسطة منظمات إرهابية وترفض الإملاءات في هذا الخصوص.

وأضاف الرئيس التركي أن من يحاولون محاصرة تركيا عن طريق المنظمات الإرهابية، سيظلون وجها لوجه مع تلك المنظمات، حيث قام بتشبيها بقنابل مستعدة للانفجار.

وقال أردوغان إنه إذا كان الهدف هو القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، فكيف بأسلحة لاحقة لدولة حليفة في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تظهر بيد هذا التنظيم.

وأشار أردوغان إلى أن هناك دول تحاول الضغط على تركيا سياسيًا واقتصاديًا.

والجدير بالذكر، أن الرئيس التركي ذكر في العشرين من الشهر الحالي، أثناء اجتماع لحزب العدالة والتنمية، أن الدول التي تظهر وكأنها صديقة لبلاده، هى بالفعل تدعم المنظمات “الإرهابية” بدعوى مكافحة تنظيم الدولة، وإن قواته وجدت أسلحة هذه الدول بيد منظمات معادية لتركيا.

وأكد أردوغان أن الدول التي تعمل على إظهار أنها صديقة لبلاده لم تحرك ساكنًا عندما هاجمها تنظيم الدولة، ولم تشاركها معلوماتها الاستخبارية، واضطرت تركيا لمكافحة التنظيم وحدها.

واتهم أردوغان هذه الدول التي لم يذكر اسمها، بأنها تحاول إعادة تقسيم المنطقة، وليس مكافحة التنظيم.

ولفت أردوغان إلى أن هذه الدول تكذب على تركيا، على الرغم من علمها بأن حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي وقوات حماية الشعب وغيرها، ما هى إلا أسماء مختلفة لتنظيم واحد.

شاهد المزيد من:

اخر اخبار تركيا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.