الرئيسية / اخبار العالم / صفقة للبيت الأبيض.. عضو بالكونغرس: الكشف عن مصدر تسريب إيميلات كلينتون مقابل الإفراج عن أسانج

صفقة للبيت الأبيض.. عضو بالكونغرس: الكشف عن مصدر تسريب إيميلات كلينتون مقابل الإفراج عن أسانج

محمد عثمان – عرض عضو بالكونجرس الأمريكي صفقةً على البيت الأبيض، يكشف فيها عن المصدر الذي زود موقع ويكليكس برسائل البريد الإلكتروني التي قُرصنت من حساب المرشحة الديموقراطية في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، في مُقابل إسقاط واشنطن الدعوى التي رفعتها ضد جوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وتابعت الصحيفة في خبرٍ نُشر يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2017، أن عضو الكونجرس الجمهوري دانا روراباتشر، عرض صفقة، يقوم فيها أسانج بتقديم أدلة إلكترونية تفيد بأن روسيا ليست من وراء قرصنة الرسائل الإلكترونية، والتي نُشرت على موقع ويكيليكس وأساءت لمحلة كلينتون الإنتخابية.

ومقابل ذلك، فيسعى عضو الكونجرس إلي الحصول على “العفو أو المبادرة بالمسامحة من قِبل رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية دونالد ترامب“.

وتحقق وزارة العدل الأمريكية حول أسانج والموقع الذي يمتلكه ويكيليكس، بسبب نشره لسلسة من الوثائق السرية الأمريكية، ورسائل بريدٍ إلكتروني مُخترقة لكلينتون.

وسبق وأن طلبت واشنطن من لندن توقيف أسانج، وترحيله فور خروجه من سفارة الأكوادور التي لجأ إليها، ويقيم فيها منذ خمس سنوات بالعاصمة البريطانية، إلا أن واشنطن لم توجه له أي اتهامات.

وتلقي واشنطن بأصابع الاتهام على روسيا، حيث تدعي قرصنتها لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ كلينتون العام الماضي، ضمن حملة مُتعمدة لإفشالها في الوصول للبيت الأبيض، وتشبه الإستخبارات الأمريكية في أن ويكليكس كان يعمل بالتنسيق مع وكالة الإستخبارات الروسية، ووصفته بأنه “جهة استخبارات معادية“.

وسبق وأن نفي ويكيليكس كون الحكومة الروسية مصدرًا للوثائق المُقرصنة، لكنه شدد على أنه لن يكشف عن مصادر المعلومات التي يحصل عليها أبدًا.

وتحدث عضو الكونغرس مع كبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، هذا الأسبوع، لكنه لم يكشف عن تفاصيل الحديث، وفقًا للصحيفة.

وزار روراباتشر لندن أغسطس الماضي، في زيارة إلي أسانج، وقال بعدها أنه يعتزم لقاء ترامب للتباحث في قضية ذلك الأخير.

وفى لقاءٍ مع برنامج شون هانيتي الإذاعي، قال روراباتشر أن الادعاء بكون روسيا خلف قرصنة الانتخابات الأمريكية العام الماضي ما هو إلا “خدعة” لتقويض الإدارة الأمريكية.

اقرأ أيضًا –

العلاقات الأمريكية-الروسية في خطرٍ مُحدق ..ترامب يطرد دبلوماسيين روس… وبوتين “لسنا أزواجًا”!

“ستدفع ثمن الجدار.. ولو سدادٍ آجل” أخر تصريحات ترامب بشأن جدار الميكسيك

الدين العام الأمريكي يخرج عن سيطرة الحكومة ويتسبب في ضربة لإدارة ترامب

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.