الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / حماس تستجيب للوساطة المصرية.. وفتح تشيد بدور القاهرة وتؤكد: الانقسام على وشك الانتهاء

حماس تستجيب للوساطة المصرية.. وفتح تشيد بدور القاهرة وتؤكد: الانقسام على وشك الانتهاء

كتب ــ عاصم رضا

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشيد بدور القيادة المصرية الفعال في تقريب المسافات ومحاولة الإصلاح بين حركتي فتح وحماس وغلق صفحة الانقسام الفلسطيني.

وأضاف “الأحمد” في تصريحات له في القاهرة، أنه كان على تواصل دائم مع الرئيس الفلسطيني المتواجد في نيويورك، حيث أطلعه “الأحمد” على التفاصيل التي كانت في القاهرة، وهو ما لقي استحسانًا من جانب الرئيس الفلسطيني.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أنه تم الاتفاق على اجتماع سيتم عقده بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، للبحث في تفاصيل الاتفاق، انتهاءً بالاتفاق الخاص بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، في إطار حرص القاهرة على القضاء على الانقسامات الداخلية بفلسطين.

وأشادت القيادات الفلسطينية بالجهود التي قامت بها مصر في إطار حرصها على دحر براثن الفتنة بين الفلسطينيين، حيث استقبلت القيادة المصرية في اجتماعٍ، وفدًا من حركة حماس، والذي كانت نتائجه أن أعلنت حركة حماس في بيانٍ صباح اليوم الأحد، قرار حل اللجنة الإدارية التي سبق أن شكلتها في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق الوطني للعودة لممارسة أعمالها الطبيعية في القطاع، والموافقة على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.