الرئيسية / اخبار عاجلة / الحكومة توافق على مشروع قانون إسناد إدارة وتشغيل السكك الحديدية إلى القطاع الخاص

الحكومة توافق على مشروع قانون إسناد إدارة وتشغيل السكك الحديدية إلى القطاع الخاص

كتب ــ عاصم رضا

قال المهندس شريف عرفات، وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق، اليوم الأربعاء، على مشروع تعديل القانون رقم 152 لسنة 1980، المتعلق بالهيئة القومية للسكك الحديدية، والذي يقتضي تعديل مادتين، ليتم إشراك القطاع الخاص في عميليتي الإدارة وتطوير الخدمات الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

وأضاف “عرفات” أنه بتعديل القانون؛ يصبح القطاع الخاص هو صاحب الإدارة والتشغيل وتقديم الخدمات، وتصبح الهيئة هي المراقب لعملية الإدارة، مشيرًا إلى أن القانون كان يعطي الحق الكامل للهيئة لإدارة السكك الحديدية، إلا أن التعديل الجديد سيسري بعقد التزام لا يتجاوز 15 عامًا.

وأكد وزير النقل أن هذا التعديل لا يعني خصخصة السكك الحديدية، إنما هو إخضاع الإدارة للقطاع الخاص تحت مراقبة الهيئة العامة، ليتم الاهتمام بالخدمات وتوفير التطور الذي يناسب الزيادة في حجم الإقبال على السكك الحديدية، حيث أشار “عرفات إلى أن السكك الحديدية التي كانت تخدم 6 ملايين شخص سنويا في عام 1952 لا تزال تخدم 350 مليون شخص حاليًا.

وأشار “عرفات” إلى أنه قد حصل أمس (الثلاثاء) على موافقة من اللجنة الاقتصادية للحصول على 100 مليون دولار لشراء قطع الغير والعمل على تحديث وصيانة الجرارات الحالية.

للمزيد من المتابعة الحصرية:

‘برلماني’: ” نسعى لتشريع يسمح باشتراك القطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية” (فيديو)

اخبار مصر اليوم

اخبار عاجلة

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.