نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2017


يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اعتمد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الخميس، نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة، وذلك حسب ما أعلن عنه المركز الإعلامي لجامعة الأزهر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكشف المركز الإعلامي أنه لأول مرة يتم توحيد الحد الأدنى لتنسيق الكليات العلمية؛ حيث أكد أن كليات الطب للبنين بالقاهرة والأقاليم (أسيوط ودمياط) تقبل من 611 درجة (أي ما يعادل 94%)، وكليات الطب للبنات بالقاهرة والأقاليم (أسيوط ودمياط) تقبل من 620,5 درجة (أي ما يعادل 95,46%).

وأوضح المركز الإعلامي أن إجمالي عدد المتقدمين للتنسيق بلغ 84541 طالبًا وطالبة وأن عدد المتخلفين عن التقديم بلغ 10339 طالبًا وطالبة، مشيرًا إلى أنه بإمكان المتخلفين تسجيل رغباتهم إلكترونيا مع بداية فتح باب التحويلات الذي ستعلن عنه جامعة الأزهر خلال الأسبوع الأول من الدراسة، حسب ما صرح به المركز الإعلامي.

 

وصرح المركز الإعلامي عن نتجية تنسيق القبول للكليات الآتية:

أولًا: الكليات العلمية للبنين بالقاهرة والأقاليم:-

  • كليات الطب للبنين بالقاهرة والأقاليم (أسيوط ودمياط) تقبل من 611 درجة (أي ما يعادل 94%).
  • كليات طب الأسنان للبنين بالقاهرة وأسيوط 604 درجة بنسبة 93%.
  • صيدلة بنين القاهرة 601 درجة بنسبة 92,46%.
  • صيدلة بنين أسيوط 591,5 درجة بنسبة 91%.
  • هندسة بنين القاهرة وقنا 572 درجة بنسبة 88%.

 

ثانيًا: الكليات العلمية للبنات بالقاهرة والأقاليم:-

  • كليات الطب للبنات بالقاهرة والأقاليم (أسيوط ودمياط) تقبل من 620,5 درجة (أي ما يعادل 95,46%).
  • وطب أسنان للبنات بالقاهرة 618 درجة بنسبة 95.8%.
  • كليات الصيدلة للبنات بالقاهرة وأسيوط 611 درجة بنسبة 94%.
  • هندسة بنات القاهرة 594 درجة بنسبة 91,38%.
  • تمريض بنات القاهرة 586 درجة بنسبة 90,15%.

 

كانت قد صرحت الجامعة في وقت سابق أنها تعمل على قدم وساق لإعلان النتيجة في الموعد المحدد وذلك قبل بداية العام الدراسي الحالي والمقرر له السبت القادم الموافق 23 من سبتمبر الجاري.

وأصدر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر بيانًا بالأمس يؤكد فيه انتهاء الأعمال الخاصة بالتنسيق والإعلان عنها خلال الساعاات القادمة.

وكان مكتب التنسيق قد أغلق أبوابه أمام الطلاب يوم الثلاثاء الماضي وذلك بعدما سجل ما يقرب من 37 ألف رغباتهم في المرحلة الثانية للتنسيق، وذلك كما صرح الدكتور إبراهيم الهدهد المشرف العام على مكتب التنسيق بالجامعة، ورئيس الجامعة الأسبق.

وقال الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر خلال تصريحات صحفية له أن تأخر إعلان نتيجة التنسيق كان بسبب تأخير إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية.

وتظهر النتيجة على بوابة الحكومة المصرية، والتي يقوم فيها الطالب بادخال معلومات الخاصة به وهي رقم الجلوس والرقم السري وتظهر له النتيجة، يمكن الاطلاع على نتجيتك من خلال هذا الرابط فور ظهور النتيجة. https://tansik.egypt.gov.eg

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

2 تعليقات “نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.