الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / “تقرير” بعد الإعلان عن الثلاثي المتنافس على الكرة الذهبية… لمن ستشفع الأرقام؟!

“تقرير” بعد الإعلان عن الثلاثي المتنافس على الكرة الذهبية… لمن ستشفع الأرقام؟!

كتب/ يوسف العربي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”عن أسماء الثلاثي المتنافس على جائزة الأفضل في العالم خلال عام 2017 والمعروفة بجائزة الكرة الذهبية.

الفيفا رشح الثلاثي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني والأرجنتين ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني والبرازيلي نيمار داسيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

المبدأ يعرض لكم أهم الأرقام التى ستقف في صف كل لاعب وهل ستشفع هذه الأرقام لصاحبها وتمنحه الكرة الذهبية.

البداية مع آخر من توج بالكرة الذهبية “كريستيانو رونالدو” قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسم استثنائي مع فريق الريال حقق فيه كل شئ وحطم فيه العديد من الأرقام لكن الشئ الذى يرجح كفة رونالدو هو حصوله على عدد أكبر من البطولات من ميسي ونيمار حيث حصل الدون على ألقاب الدوري ودوري الأبطال والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي إلى جانب حصوله على لقب هداف البطولة الأعرق في أوروبا دوري الأبطال.

ليونيل ميسي يعترف الجميع أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب من طراز فريد فرغم تراجع مستوى فريق برشلونة في الموسم الماضي إلا أنه أحتفظ لنفسه بمكانة متميزة في صراع الأفضل ورغم قلة الألقاب التى حصل عليها حيث لم يحصل إلا على لقب كأس ملك إسبانيا فقط إلا أنه استطاع تحطيم أرقام فردية عديدة واستطاع الفوز بلقب هداف الليجا والفوز بلقب الحزاء الذهبي للأكثر تسجيلا في الدوريات الكبرى والحضور في مركز الوصافة في قائمة هدافي دوري الأبطال.

نيمار داسيلفا على الورق يبدو البرازيلي خارج المنافسة أو منافس بدرجة بسيطة لكن نيمار يمتلك هو الآخر مقومات وأرقام تجعله قريب من تحقيق اللقب وأن كانت النسبة أقل من الثنائي رونالدو و ميسي. نيمار حقق لقب واحد خلال الموسم المنصرم وهو لقب كأس ملك إسبانيا لكنه يقدم مستويات ممتازة مع منتخب بلاده وكذلك هو بطل الريمونتادا الشهيرة التى حققها فريق برشلونة بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي قبل انتقال نيمار إليها بسداسية كان للبرازيلي نصيب الأسد منها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.