الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية الروسى: لن نسمح بتقسيم سوريا … ولم نتدخل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية
وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف

وزير الخارجية الروسى: لن نسمح بتقسيم سوريا … ولم نتدخل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

كتب/ عبدالله شنب

صرح وزير الخارجية الروسى “سيرغى لافروف”، بأن القضاء على الإرهاب فى سوريا وعودة وحدة الأراضى السورية أمر ضرورى، مؤكدًا على أن روسيا لن تسمح بتقسيم الأراضى السورية، ولن تكون هناك هناك تقسيمات فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقد فى مدينة “نيويورك” مساء الجمعة على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن روسيا تسعى وبشكل متزامن على إنشاء منطقة حفض التوتر، وتفعيل آليات المصالحة السورية، والتمهيد لإطلاق الحوار السورى الوطنى.

وأشار إلى أن التواجد الأمنى الروسى فى سوريا تم بشكل شرعى بناءًا على طلب الحكومة السورية بالتواجد لتقديم المساعدات لها فى مواجهتها للمعارضة، مشيرًا بأن هناك قوات داخل سوريا غير شرعية تقدم مساعدات للمعارضة السورية.

وأوضح بأن الخطوة الأولى بعد القضاء على الإرهاب فى سوريا إبعاد القوات الغير شرعية المتواجدة داخل الأراضى السورية، أما القوات المتواجدة على قاعدة شرعية فستقرر الحكومة السورية مصيرها.

أما عن الأزمة الروسية الأمريكية، فقال إن روسيا لم تتدخل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، ولم تؤمن وصول “ترامب” للحكم، موضحًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أى وقائع تثبت صحة تدخل روسيا فى الإنتخابات الأمريكية.

وتابع، بأن العلاقات الثنائية الأمريكية تتقلص بسبب الحملات المضادة لروسيا والزعم بأن المشاكل الدولية تشتعل بسبب روسيا.

 

 

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.