الرئيسية / اخبار العالم / “تستعرضٌ قواها”مقاتلات أمريكية تحلق على الحدود الكورية.. قبيل ساعاتٍ من خطاب وزير خارجية بيونغ يانغ

“تستعرضٌ قواها”مقاتلات أمريكية تحلق على الحدود الكورية.. قبيل ساعاتٍ من خطاب وزير خارجية بيونغ يانغ

محمد عثمان – قامت قاذفة من طراز بي-1بي ومعها طائرة مقاتلة تابعين لسلاح الجو الأمريكي، بالتحليق في المجال الجوي الدولي فوق مياه شرقي كوريا الشمالية، بالأمس، الأحد، في عمليةٍ لاستعراض القوة.

وصرح البنتاغون أن مهمة الطيران، والتي قد تم الكشف عنها قبيل سويعاتٍ من إلقاء وزير الخارجية الكوري الشمالي أمام الأمم المتحدة، تعتبر أبعد مدى قد وصلت إليه طائرة مُقاتلة أو قاذفة أمريكية شمال المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، في القرن ال21.

وقالت المُتحدثة بإسم البنتاغون، دانا وايت :”أن تلك المهمة تُظهر مدى تصميم الولايات المُتحدة، وهي رسالة واضحة تفيد بأن الرئيس دونالد ترامب لديه العديد من الخيارات العسكرية في مواجهة أي تهديد“.

وأضافت :”المهمة قامت بها القاذفة ب-1ب ومقاتلة إف-15، يجب أن تعلم كوريا الشمالية أن الأمر جاد، نحن مُستعدون لإستخدام كامل قوتنا العسكرية، لندافع عن وطننا أمريكا وحلفائها“.

يأتي ذلك الطيران بعد أيام من تصعيد لغة الخطاب العدائي بين البلدين، إذ تبادل رئيسَ البلدين الإهانات، ووصف ترامب زعيم كوريا الشمالية بـ”المجنون” بعد يومٍ من وصف كيم لترامب بالـ“مختل عقليًا“.

وقال البنتاغون أن قاذفات بي-1بي انطلقت من جزيرة جوام، في حين أن المقاتلة الأمريكية المرافقة انطلقت من أوكيناوا في اليابان.

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد 19 سبتمبر 2017 بتدمير بيونغ يانغ كُليًا، إذ ما هاجمت بلاده أو حلفائها، مُتهمًا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، برجلٍ يقوم بمهمةٍ انتحارية.

اقرأ أيضًا –

وزير خارجية بيونغ يانغ في الأمم المتحدة واصفًا ترامب:”مختل عقلياً ويهدد السلام” والأخير يرد:”لن تبقوا كثيرًا”

الأمم المتحدة: أسر يمنية تعيش في الكهوف نتيجة للحرب المتفاقمة في البلاد

ترامب في الأمم المُتحدة:” لو لم يتراجع ‘كيم’ سنضطر لتدمير بلاده”.. وإيران “مارقة ودكتاتورية فاسدة”

تابع آخر أخبار كوريا الشمالية 

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.