أبو زيد: الأصوات الأفريقية لم تذهب جميعها للمرشحة المصرية … وتغيرات طفيفة فى الجولة الثانية من انتخابات اليونسكو


يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “أحمد أبو زيد” المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الأصوات الأفريقية لم تذهب جميعها للمرشحة المصرية”مشيرة خطاب”، مشيرا إلى عدم وجود التزام بالموقف الأفريقى الموحد الداعم لها.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news” مساء الثلاثاء، بأن وجود السفيرة “مشيرة خطاب” ضمن الثلاث المرشحين الأوائل فى هذا السباق أمر متوقع، ولكن الغير متوقع أن يتصدر المرشح القطرى القائمة وحصوله على عشرين صوت.

وأشار إلى أننا أمام عملية انتخابية سياسية من الدرجة الأولى يمارس فيها كل الوسائل والسبل المشروعة والغير مشروعة، مؤكداً على أن مصر تقود هذا السباق بشرف وبثقلها السياسي والثقافي.

وأوضح بأن المرشحة المصرية موقفها جيد، ويتبقى ثلاث جولات من الممكن أن يتغير فيهم الكثير، موضحا بأن مصر قامت بجهد كبير من أجل دعم السفيرة مشيرة خطاب فى هذا السباق.

انتهت الجولة الثانية من انتخابات اليونسكو بتغيرات طفيفة حيث حصلت المرشحة المصرية والمرشح القطرى على صوت واحد إضافى فى هذه الجولة، لتصبح نتيجة الأصوات بعد انتهاء الجولة الثانية، 12 صوت للمرشحة المصرية، ١٣ صوت صوت للمرشح الفرنسي، 20 صوت للمرشح القطرى.

 

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.