الرئيسية / اخبار العالم / النيابةالأسبانية توجة تهمًا لـ”بوتشيمون“ تبلغ عقوبتها الحبس 30 عامًا

النيابةالأسبانية توجة تهمًا لـ”بوتشيمون“ تبلغ عقوبتها الحبس 30 عامًا

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

محمد عثمان – أدان حاكم كاتالونيا كارلس بوتشيمون، ”القرارات العدوانية“ للحكومة الأسبانية، حيث عزلته ووجهت النيابة العامة له تهمًا بالتمرد، تصل عقوبتها إلي السجن 30 عامًا، ولكل أعضاء الحكومة.

وأشار بوتشيمون خلال مؤتمرٍ صحفى عقد بالعاصمة البلچيكية بروكسل، أن قرارات مدريد عدوانية، وأنها رفضت الحوار حتي أخر لحظة، قبيل أن تعلن الجمهورية الكاتالونية، مشددًا على أن الحكومة الإسبانية لا تعرف سوى القمع.

وذهب جزءٌ من الحكومة الكاتالونية إلي بروكسل، لعرض الأزمة من قلب أوروبا، وإدانة التحيز القضائى ضدهم، في حين ظل الجزء الأخر في كاتالونيا ليضمن الحفاظ على مؤسساتها، وقبول التحدى لخوض انتخاباتٍ إقليميةٍ مبكرة دعت اليها مدريد في ال21 من ديسمبر.

وقال الحاكم الكاتالوني أنه فضلَ هو وحكومته تجنب المواجة، ليمنعوا عن مواطنيهم موجةً من العنف المحتمل من مدريد، مشيرًا أنهم يريدون مواصلة عملهم كحكومةٍ شرعية.

وأجاب ردًا على سؤال حول المدة التي سيقضيها في بروكسل، أنه سيبقى لحين ضمانه لعملية سياسية عادلة، مدينًا اتهامه بالتمرد من قبل النيابة العامة الإسبانية، وطالب أوروبا بالتدخل، بإعتبار أنهم مواطنون أوروبيون.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.