الرئيسية / اخبار العالم / احتجاج البرلمان العربي على احتفال بريطانية بمئوية وعد بلفور

احتجاج البرلمان العربي على احتفال بريطانية بمئوية وعد بلفور

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

السيد خالد – قام رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، الخميس، بتقديم مذكرة احتجاج إلى رئيس مجلس العموم البريطاني جون بركاو وذلك على اعقاب تجهيز بلاده احتفالية بالذكرى المئوية لصدور “وعد بلفور المشؤوم”.

وجاء في بيان البرلمان العربي أن السلمي أعرب خلال مذكرة الاحتجاج عن إستيائه إزاء هذا الاحتفال “بدلا من تقديم الحكومة البريطانية اعتذارا رسميا للشعب الفلسطيني على أبشع ظلم تاريخي وقع عليه عندما هجروا وطردوا من ديارهم الى مخيمات اللجوء في الوطن والشتات”.

وأكد السلمي أن هذه الخطوة تمثل” امتهانا للمبادئ الإنسانية كافة وتجاهلا لكل المطالبات العربية والإسلامية للحكومة البريطانية ومنها رسالة البرلمان العربي إلى مجلس العموم البريطاني في مارس الماضي للعدول عن إحياء هذه الذكرى”.

بالأضافة إلى أنه طالب في ذلك الإطار مجلس العموم البريطاني بحث حكومة بلاده للاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 والتي عاصمتها القدس الشرقية، وأيضا لوفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي السياق نفسه قام السلمي بتسليم مطالبة لعدد من أعضاء مجلس العموم البريطاني والمنظمات الحقوقية برفض الاحتفال.

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.