الرئيسية / اخبار العالم / بعد استعادة حسابه..ترامب مخاطبًا «داعش» :”ستدفعون الثمن”

بعد استعادة حسابه..ترامب مخاطبًا «داعش» :”ستدفعون الثمن”

محمد عثمان – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، اليوم، الجمعة، إن تنظيم داعش سيدفع الثمن باهظًا لكل الإعتداءات التي قام بها ضد الولايات المتحدة، وذلك هجومُ دهسٍ بشاحنة قام به شخصُ مؤيدٌ للتنظيم الإرهابي.

وقال ترامب :”سددَ الجيش الأمريكي ضرباتٍ أقوي على تنظيم داعش الإرهابي في اليومين الماضيين”.

وشهد حي منهاتن الشهير، الواقع في العاصمة الأمريكية نيوورك، حادثة دهسٍ قام بها متطرف من اوزباكستان، وأدي الي مقتل 8 اشخاص وإصابة 12 أخرين بجروح.

وقالت مصادر صحفية أمريكية، أن سايفولو سايبوف، البالغ من العمر 29 عامًا منفذ الهجوم، كان مبتهجًا ويحتفل بمستشفي بيلفو، بعد قتله ل8 أشخاص، وكان يتحدث ويضحك ويشعر بالسعادة لما فعله.

ووجه القضاء الفيدرالي اتهامات له بالدعم المادي من قبل تنظيم إرهابي، والعنف واتهامات أخرى، بينما لم ينطق المتهم بشئ خلال ظهورة في جلسة المحكمة التي دخلها على كرسيّ مُتحرك.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت أن حساب ترامب قد تعطل على تويتر، بعد أن قام أحد الموظفين بإيقافه في أخر يوم عمل له في الشركة، وأكدت الشركة الخبر.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.