الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شرم الشيخ تستعد لإطلاق المنتدى بمشاركة 3203 شاب
الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

شرم الشيخ تستعد لإطلاق المنتدى بمشاركة 3203 شاب

سحر مصطفى

ينطلق منتدى شباب العالم، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، الذي يستمر حتي العاشر من شهر نوفمبر الجاري.

تواصل الوفود والشخصيات المشاركة في منتدى شباب العالم، التوافد على مطار شرم الشيخ، للمشاركة في المنتدى المُقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وصل حتي الآن إلى مدينة شرم الشيخ 270 من الشباب المشاركين من خارج مصر و700 من الشباب المصري، كما سيصل اليوم 863 من الشباب الأجانب المشاركين في المنتدى.

يشارك في المنتدى 52 وفدًا رسميًا، وحوالي 19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث من الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين من 213جنسية، وأيضًا 42 شخصية من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

يتضمن المنتدى 46 جلسة يتحدث خلالها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة.

يذكر أن الدول المشاركة هى: توجو، وموريتانيا، وفلسطين، والجابون، وتشاد، والإمارات، والأردن، ولبنان، والجزائر، والسنغال، وغنيا الاستوائية، وتونس، وإثيوبيا، وأوغندا، وجيبوتي، والهند، والسودان، والمغرب، وموريشيوس، ورواندا، ونيجريا، والصين، والصومال، وزامبيا، والكويت، والسعودية، وألمانيا، والأرجنتين، والمجر، وكازاخستان، ورومانيا، وقبرص، والعراق، وفيتنام.

وأوضح المدير التنفيذي لإحدى الشركات المنظمة للمنتدى، محمد أمين، أن هناك استعدادات ضخمة من جميع الجهات الأمنية والسيادية مع شركات السياحة المنفذة، بحضور جميع الموظفين من القاهرة للمساعدة في هذا المؤتمر.

وأكد عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، فتحي شمس الدين، أن الهدف الأساسى من إقامة منتديات الشباب الشهرية، هو إقامة حوار فعال بين القيادة السياسية من جهة، وبين الشباب من جهة أخرى، وإنشاء حالة من التفاعل بين الشباب بعضهم وبعض، وليكون منصة للحوار بين الشباب المصري والشباب العالمي، فيما يمكن أن نطلق عليه استراتيجية موحدة لهؤلاء الشباب حول القضايا التى يتم عرضها، بالإضافة إلى أن يكون هناك تحاور بين الشباب وبين القوات السياسية في مختلف الدول التى ستحضر المنتدى.

وأضاف شمس الدين أنه سيتم مناقشة عدد كبير من القضايا، أبرازها الهجرة غير المشروعة، وغيرها من القضايا العالمية.

شاهد أيضًا:

الداخلية ترفع درجة استعداداتها لتأمين فعاليات منتدى شباب العالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.