الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التربية التعليم: الدروس الخصوصية حرام ولا تختلف عن تجارة المخدرات
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والعليم

وزير التربية التعليم: الدروس الخصوصية حرام ولا تختلف عن تجارة المخدرات

كتب/ عبدالله شنب

صرح الدكتور “طارق شوقى” وزير التربية والتعليم، بأن الدروس الخصوصية “حرام”، ولا تختلف كثيرًا عن تجارة المخدرات، لأن المدرس لا يعلم الطالب المادة، وإنما يعلمه فقط كيفية تجاوز الإمتحان دون إعمال للعقل، وفى هذه الحالة لا يختلف عن تاجر المخدرات التى تذهب العقل.

وأضاف خلال حوار تلفزيونى لبرنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم، بأن النظام الجديد للتعليم سيقضى على الدورس الخصوصيةن لأن فى هذا النظام المدرس غير مسئولين عن تصحيح الإمتحانات، وبالتالى لن يستطيع المدرس الضغط على الطالب ليأخذ دروس خصوصية.

وأشار إلى أن العام القادم ستكون الإمتحانات “أون لاين”، والتصحيح أيضًا “أون لاين”، مشيرًا بأن الوزارة ستعلن قريبًا عن مناهج التعليم الجديدة.

وأوضح بأن البناء الجديد للتعليم سيبدأ من المرحلة التمهيدية، والصف الأول الإبتدائى، مؤكدًا على أن العام القادم سيشهد بناءًا جديدًا فى التعليم المصرى.

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.