الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي: مطالب الدول الأربعة وقف دعم الإرهاب..والكورة في ملعب قطر

السيسي: مطالب الدول الأربعة وقف دعم الإرهاب..والكورة في ملعب قطر

أحمد فشير

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القوى التي تستهدف مصر تستهدف المنطقة أيضا، مضيفًا أنها قوى الشر التي تتشكل من تنظيمات متطرفة أو دول إقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار وقلب المعادلات.

وفي حواره مع صحيفة الشرق الأوسط (السعودية)، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، قال السيسي: إن القرار حاسم بالتصدي لهذه الاعتداءات والمحاولات، وبإرادة صلبة، مضيفًا: “وعلينا كدول عربية أن نتكاتف دفاعا عن أمننا القومي واستقرارنا ضد محاولات تقسيم بلادنا أو إغراقها في الفوضى واستنزاف اقتصادها وفرص تقدمها”.

وأبدى ثقته الكاملة في أن تكاتف مصر ودول الخليج مع دول عربية أخرى سوف يمكنهم من التصدى لمن يستهدف بلداننا ومنطقتنا ودورنا.

وأكد، أن موقف مصر مع أشقائها العرب واضح في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان مع الأشقاء العرب اسم من يدعم الإرهاب بالمال والسلاح والإعلام، واتخذنا موقفا قاطعا برفض سياسات التدخل في شؤون الآخرين.

وأشار إلى أن مطالب الدول الأربعة واضحة، وهي وقف دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الآخرين واحترام سيادة الدول، وهذه المطالب بديهية ومشروعة، والكرة في ملعب قطر.

وأعرب عن تقديره للوساطة الكويتية، ولكن الأمر في النهاية مرتبط برد فعل قطر ونحن لا نريد إملاء سياسات على الآخرين ولا التدخل في شؤونهم، قائلاً: “ولهذا نتوقع منهم أن يعتمدوا سلوكا مشابها.. نريد السلام والاستقرار في المنطقة، ولابد من وقف السياسات المزدوجة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.